الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
05:10 ص بتوقيت الدوحة

أردوغان وقادة المعارضة يتفقون على مكافحة غولن وبي كا كا

قنا

الإثنين، 25 يوليه 2016
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
اجتمع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم مع رؤساء الأحزاب السياسية الكبيرة في البلاد، لتدارس الخطوات المستقبلية لمكافحة منظمتي "فتح الله غولن" وحزب العمال الكردستاني /بي كا كا/.
وذكرت وكالة /الأناضول/ للأنباء أن الاجتماع، الذي عقد في المجمع الرئاسي، ضم كلا من رئيس الوزراء، بن علي يلدريم، ورئيسي حزبي "الشعب الجمهوري" و"الحركة القومية" المعارضين، كمال قليجدار أوغلو و دولت باهجه لي.
وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على "ضرورة تواصل الوحدة واللحمة بين مختلف الأطياف السياسية والشعبية، وترحيبهم بعودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد".. كما تطرق الاجتماع إلى "الخطوات المزمع اتخاذها لمكافحة منظمتي /فتح الله غولن/ و/بي كا كا/ الإرهابيتين".
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول ليلة 15 يوليو الجاري محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر من الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها، وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.. وقد جابت احتجاجات شعبية معظم المدن والولايات التركية، وتوجه المواطنون إلى البرلمان، ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بإسطنبول ومديريات الأمن في عدد من المدن، الأمر الذي أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، مما ساهم في إفشال مخطط الانقلاب.
التعليقات

بواسطة : بلال

الثلاثاء، 26 يوليه 2016 08:56 ص

مااروعك ماابدعك الله معك اتمني من الله بي يجمعك