الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
09:49 م بتوقيت الدوحة

بجامعة حمد بن خليفة

«مناظرات قطر» ينظم البطولة الوطنية لمناظرات المدارس الثانوية

الدوحة - قنا

السبت، 14 مايو 2016
أرشيفية
أرشيفية
نظم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، البطولة الوطنية لمناظرات المدارس الثانوية باللغة الإنجليزية لكل من البنات ثم البنين بمركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة.

وتناظرت الفرق المشاركة في البطولة الوطنية للبنين والبنات حول ما إذا كان يتوجب على الدولة أن تأخذ حضانة الأطفال من المجتمعات البدوية التي تعيش نمط حياة كثيرة الترحال.

وكلغة إنجليزية أولى لهما، فقد فاز مركز التعليم الباكستاني بالمركز الأول في البطولة ، وحلت في المركز الثاني مدرسة بيرلا الشعبية. أما كلغة إنجليزية أجنبية، فقد فازت بالمركز الأول ثانوية الإيمان المستقلة للبنات وحلّت ثانوية زبيدة المستقلة للبنات بالمركز الثاني. 

وحصلت على لقب أفضل متحدثات في البطولة الطالبتان لينا حاج آل خليفة من ثانوية الإيمان وريمشا خان من مركز التعليم الباكستاني.

أما بالنسبة للبطولة الوطنية لمناظرات المدارس الثانوية باللغة الإنجليزية، بنين، ففازت كلية الدوحة بالمركز الأول، وجاءت مدرسة شيربورن قطر في المركز الثاني. وحصل الطالب فيليب ايفانوفيتش من كلية الدوحة على لقب أفضل متحدثي البطولة، كلغة إنجليزية أولى. 

وفازت المدرسة اللبنانية ومدرسة خليفة الثانوية بالمركزين الأول والثاني على التوالي، باعتبار اللغة الإنجليزية لهما لغة أجنبية، وحصل الطالب أنتوني خير الله من المدرسة اللبنانية على لقب أفضل متحدثي البطولة في هذا الخصوص. 

وعقب المناظرتين كرم كل من السيدين علي المفتاح، رئيس قسم الإتصالات وجمال الباكر، مدير الفعاليات بمركز مناظرات قطر الفرق الفائزة وأفضل المتحدثين. 

من جهة ثانية، نظم المركز ورشة تدريبية للطلبة والمحكمين باللغة الإنجليزية لتدريبهم على مهارات التناظر وإظهار التباين بين المحكمين من خلال عرض بعض التطبيقات العملية للمشاركين بمشاركة 60 طالبا وطالبة من أربع مدارس ثانوية و20 محكما محليا .

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.