الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
05:34 ص بتوقيت الدوحة

بالصور .. سمو الأمير يخرج الدفعة الثالثة لكلية الزعيم

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 26 يناير 2016
سمو الأمير
سمو الأمير
تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة حفل تخريج الدفعة الثالثة "طيارين"، بكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية، بقاعدة العديد الجوية صباح اليوم.

حضر الحفل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

عند وصول حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى المنصة الرئيسية عُزف النشيد الوطني، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا سموه بتفتيش طابور الخريجين .. بعد ذلك بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .. ثم قام الخريجون بالاستعراض أمام سموه بالمسير البطيء والمسير العادي.

بعد ذلك تفضل سمو الأمير المفدى بتكريم المتفوقين من خريجي الدفعة وهم : 
1/ سعيد حمد سعيد الأسود المري .. الأول في المجموع العام .
2/ إسماعيل إبراهيم إسماعيل سعيد فرج .. الثاني في المجموع العام .
3/ عبدالله ناصر محمد بن الشيخ المطاوعة .. الثالث في المجموع العام .
4/ سعيد حمد سعيد الأسود المري .. الأول في التدريبات الجوية "جناح ثابت" .
5/ ناصر محمد حمد عقيل النابت .. الأول في التدريبات الجوية "هليكوبتر" .
6/ عبدالرحمن علي عبدالرحمن آل الشيخ الكواري .. الأول في اللياقة البدنية .
7/ نايف خليفة عبدالله محمد المنصوري .. الأول في الكفاءة القيادية .
8/ عبدالله محمد علي راشد الكواري .. قائد طابور العرض .
ومن ثم تم استلام وتسليم العلم من الدفعة الثالثة للدفعة الرابعة .. بعد ذلك تم قراءة أمر الترفيع وأداء قسم الخريجين ، والذي بمقتضاه يتم ترفيع خريج الدفعة الثالثة من الكلية إلى رتبة ملازم بالقوات الجوية الأميرية القطرية .

وكان العميد الركن طيار سالم حمد النابت ، قائد الكلية الجوية، قد ألقى كلمة في بداية الحفل، قال فيها إن كلية الزعيم الجوية قد استلهمت سياستها التدريبية والتعليمية من توجيهات القيادة الرشيدة في بناء الإنسان القطري، وتهيئة المناخ الطبيعي للإبداع والتطوير بما يتوافق والإستراتيجية الوطنية، والتي من أهمها تهيئة أبناء الوطن للمشاركة في بناء المجتمع .

وأكد أن كلية الزعيم الجوية قد خطت خطوات كبيرة في تأهيل طلبتها العسكريين ضباط طيارين يتمتعون بالمهارة الكاملة في مجال علوم الطيران لقيادة أحدث الطائرات، وذلك بوضع الخطط والبرامج التخصصية سعيا منها لمنح الطالب أكبر قدر ممكن من الخبرة والمعرفة الأكاديمية العالمية .

وأشار إلى أنه بالأمس القريب، تشرفت كلية الزعيم بتخريج الدفعة الثانية من طياري الهليكوبتر، وها نحن اليوم نتشرف بتخريج الدفعة الثالثة من الكلية .. معتبرا أن تخريج دفعة الطيار المقاتل في كلية الزعيم اليوم علامة فارقة في تاريخ التدريب في قواتنا المسلحة الباسلة .

وأوضح أننا كمؤسسة عسكرية تعليمية نسعى حاليا للحصول على الاعتماد المؤسسي الذي هو عبارة عن نظام للاعتراف العالمي بالمؤسسات التعليمية ،حيث تبنينا برنامج ضمان الجودة كهدف إستراتيجي وجعلنا معايير الاعتماد المحلي والدولي كأحد أهم أهدافنا الإستراتيجية .

وفي نهاية الحفل شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الاستعراض الجوي لعدد من طائرات القوات الجوية الأميرية وكلية الزعيم الجوية.















م.ب

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.