الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
01:43 م بتوقيت الدوحة

100 عداء يتنافسون في بطولة العالم بأسباير

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015
أكاديمية اسباير
أكاديمية اسباير
ستَعقِد مؤسسة أسباير زون - بعد غد "الخميس" - مؤتمرا صحافيا، لإعلان تفاصيل النسخة الأولى من بطولة العالم لسباق 50 كم للجري، التي ستقام، بإذن الله تعالى، مساء الجمعة المقبل في أسباير زون.

وسيتحدث خلال المؤتمر الصحافي، الذي يقام في فندق الشعلة، السيد عبد الله الخاطر مدير الفعاليات في مؤسسة أسباير زون، والسيد نديم خان، مدير الاتصال في الاتحاد الدولي لعدائي المسافات الطويلة، والسيد محمد سليمان، مساعد أمين السر في الاتحاد القطري لألعاب القوى.

ويشارك في البطولة ما يزيد عن 100 عداء من أفضل العدائين المعتمدين دوليا، الذين تم اختيارهم من جانب اتحاداتهم الوطنية؛ وأبرزهم: زاكاري أورنيلاس، وهارم سنجرس، وشينجيراي بادزا، وكاميل هيرون، وكيلي آن فاري، وماريا فرايتش، وغيرهم من أبطال العالم في هذا النوع من السباقات.

ويمثل العداؤون المشاركون 20 دولة؛ هي: الأرجنتين، والنمسا، والبرازيل، وكندا، وكرواتيا، وألمانيا، وبريطانيا، وأيرلندا، واليابان، والأردنّ، وكينيا، ولاتفيا، ومنغوليا، وهولندا، والنرويج، وصربيا، وسيراليون، وتايبيه، والولايات المتحدة، وزيمبابوي، ويتنافسون في فئتي الفردي للرجال والسيدات، والفرق للرجال والسيدات.

وتنظم مؤسسة أسباير زون - بالتزامن مع بطولة العالم لسباق 50 كم للجري - النسخة الثالثة من سباق أسباير الدولي "6:50"، في اليوم نفسه، بمشاركة 12 عداء قطريا، إلى جانب متسابقين مقيمين في دولة قطر من 44 دولة، حيث وصل عدد المسجلين للمشاركة في السباق ما يزيد عن 250 مشاركا.

ويتيح سباق أسباير الدولي "6:50" فرصةً لمحبي رياضة الجري من المقيمين في دولة قطر، للمنافسة مع محترفي الاتحاد الدولي لعدائي المسافات الطويلة.

إلى جانب ذلك، تقيم مؤسسة أسباير زون - على هامش السباق - منطقة فعاليات متنوعة للأطفال والعائلات، تقدم العديد من المسابقات والنشاطات الشائقة.

جدير بالذكر أن هذا السباق تم اعتماده رسميا من الاتحاد الدولي لعدائي المسافات الطويلة، ونالت مؤسسة أسباير زون شرف استضافته على مدار الأعوام الثلاثة القادمة.

م . م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.