الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
05:06 ص بتوقيت الدوحة

بالصور.. "لكزس RC F" جاهزة لاختبار القيادة في قطر

الدوحة - العرب

السبت، 27 ديسمبر 2014
لكزس RC F
لكزس RC F
أعلنت شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه عن انطلاق اختبارات القيادة لسيارة لكزس الجديدة RC F، وهي تمتلك أقوى محرك للكزس كوبية V8 بقوة 471 حصان .
وترمز "RC" في الاسم الذي تحمله السيارة  "RC F" إلى مفهوم "Radical Coupe" أو سيارات  الكوبيه الثورية، أما طرازات الفئة "F" من لكزس فتعني أنها جاهزة للانطلاق على حلبات السباق.
وقال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "صممت سيارة لكزس "RC F" كوبيه الجديدة بالكامل لتحقق أقصى درجات الثبات لدى القيادة بسرعات عالية بما يدعم أداءها الفائق. ومع تصميمها الجريء وقوتها غير المسبوقة وتحكمها الأمثل، تأتي لكزس "RC F" معلنة عن بدء عصر جديد لعلامة لكزس التجارية مع سيارة تتسم
بتصميمها المتقن الذي من شأنه الارتقاء بالجمال الداخلي والخارجي للسيارة".
وتستلهم لكزس "RC F" تصميمها من لكزس الكوبيه "RC"، والتي كشف النقاب عنها للمرة الأولى خلال معرض طوكيو للسيارت في شهر نوفمبر من العام الماضي.
وتعتبر لكزس "RC F" أول سيارة في العالم بمحرك أمامي ونظام دفع خلفي، تستخدم نظام توزيع عزم الدوران التفاضلي "TVD" بما يضمن توفير مستويات استثنائية من التحكم والأداء.
ويتم نقل الطاقة عبر ناقل حركة جديد بثماني سرعات. كما تم تزويد السيارة بعجلات وإطارات أكثر عرضاً وبجناح خلفي رياضي متحرك لتحقيق المزيد من الثبات، علاوة على فتحات هوائية ومجارٍ للتبريد بالإضافة إلى فئة خاصة مجهزة بألياف الكربون، وتضفي هذه المزايا على السيارة  طابعاً متفرداً
لطالما عرفت به لكزس يمتاز بجمعه بين الأناقة وأقصى درجات الأداء.
وتمتاز لكزس "RC F" بأول عجلة قيادة سميكة بمقطع عرضي بيضاوي الشكل من لكزس، والتي  توفر تحكماً رياضياً وأداءً عملياً.
وتم تصميم المقاعد الجديدة للكزس "RC F" لتحاكي المقاعد الرياضية لسيارات السباق. وتمتاز بمسند مرتفع ليؤمن الدعم الأمثل للظهر ومنطقة الكتف عند المنعطفات.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.