الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
12:30 ص بتوقيت الدوحة

نجم يوفنتوس تيفيز وأليجري يدعمان مونديال قطر 2022

الدوحة - العرب

الأحد، 21 ديسمبر 2014
تيفيز
تيفيز
بدت الإثارة واضحة على وجوه مشجعي فريق يوفنتوس الإيطالي وأعضاء رابطة مشجعي يوفنتوس في قطر وهم يلتقطون الصور للاعبي ناديهم المفضل أثناء تدريباتهم مساء الجمعة في ملاعب "أسباير زون" في  العاصمة القطرية الدوحة.
ويتواجد فريقا ناديي يوفنتوس ونابولي في البلاد للتحضير للمباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي التي
سيتواجه خلالها الفريقان على استاد الشيخ جاسم بن حمد (السد) في الدوحة مساء الإثنين المقبل. وقد أبدى هداف نادي يوفنتوس ومنتخب الأرجنتين كارلوس تيفيز الذي سبق له أن شارك مع منتخب بلاده في كأسي العالم 2006 في ألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا إضافة لمشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي فاز فيها فريق بلاده بالميدالية الذهبية- إعجابه بما رآه في قطر في زيارته الأولى لها، حيث قال: "إن فوز قطر بحق استضافة كأس العالم 2022 هو أمر رائع، فقطر بلاد جميلة وتستحق أن يُشاهدها العالم ويتعرف إليها عن قرب".
أضاف تيفيز المهاجم السابق لوستهام يونايتد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الحوار الخاص الذي أجراه مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "هذه زيارتي الأولى للدوحة، وهي مكان مذهل حقاً خاصة بمبانيها الجميلة ومرافقها الحديثة، وقد اعتدنا في أميركا الجنوبية رؤية مثل هذه المباني، لكن المباني التي رأيتها في الدوحة تتمتع بجمال خاص".
بدوره أعرب مدرب فريق يوفنتوس ماسيميليانو أليجري عن ثقته بقدرة قطر على تنظيم بطولة رائعة لكأس العالم سواءً في الصيف أو في الشتاء حيث قال: "تتوافر في قطر كل مقومات النجاح سواءً إن اختاروا إقامة كأس العالم في الصيف أو في الشتاء، وأنا متأكد أن قطر ستُقدم أفضل ما عندها وستُنظم بطولة ممتازة".
وحول المواجهة المرتقبة لفريقه الذي يضمّ مجموعة من ألمع النجوم مثل أبطال كأس العالم أندريا بيرلو وجيانلويجي بوفون، ومثل النجمين الصاعدين بول بوجبا وأرتورو فيدال أشار المدرب المخضرم إلى أن المواجهة المرتقبة في الدوحة ستكون صعبة على الجانبين قائلاً: "إن كأس السوبر الإيطالي مهم جداً بالنسبة لنا وكذلك هو الحال بالنسبة للطرف الآخر، ونابولي منافسٌ صعب ولديهم تشكيلة هجومية قوية".  
وتُعدّ هذه المباراة فرصة نادرة للمشجعين الإيطاليين في قطر لرؤية فرقهم المفضلة تتنافس أمامهم  مباشرة، وتقول بيكي المشجعة الإيطالية المقيمة في الدوحة والتي سبق لها أن حضرت مباريات دولية سابقة في قطر مثل مباراة ريـال مدريد وباريس سان جيرمان وإسبانيا والأوروجواي وجاءت مع عائلتها لحضور تدريبات فريق يوفنتوس: "هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها الفريقان في قطر، وهذه متعة كبيرة بالنسبة لنا ولكل مشجعي كرة القدم، دولة قطر تتطور بسرعة وينتظرها مستقبل مشرق". وكانت الدوحة استضافت مباريات كبيرة في السنوات القليلة الماضية لاسيما مواجهة البرازيل والأرجنتين وإنجلترا مع البرازيل أيضاً. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.