الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
06:19 ص بتوقيت الدوحة

امم افريقيا 2015: حياتو في المغرب لتحديد مصير البطولة

الجزائر - ا ف ب

الإثنين، 03 نوفمبر 2014
امم افريقيا 2015
امم افريقيا 2015

وصل رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو، الى الرباط اليوم الاثنين لعقد اجتماع على درجة من الاهمية مع المسؤولين في المغرب لتحديد مصير كأس امم افريقيا 2015.

ومن المقرر ان يستضيف المغرب البطولة الافريقية من 17 يناير الى 8 فبراير المقبلين، لكنه طالب قبل ايام الاتحاد الافريقي بتأجيلها بسبب فيروس ايبولا الذي حصد نحو 5 الاف ضحية حتى الان خصوصا في ثلاث دول هي غينيا وليبيريا وسيراليون.

وبحسب مراسل "فرانس برس"، فان حياتو شوهد في احد فنادق الرباط الاثنين في دردشة غير رسمية مع مسؤولين في الاتحاد المغربي، حيث تأتي زيارته الى المغرب للبحث مع المسؤولين في مصير البطولة، وذلك غداة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي في الجزائر امس الاحد.

وقد كلف اعضاء المكتب التنفيذي حياتو باتخاذ القرار المناسب بشأن البطولة.

وكانت وكالة الانباء الجزائرية ذكرت امس ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم سيعلن الاثنين قراره بخصوص تنظيم كأس الفريقيا 2015.

واوضحت الوكالة ان الاتحاد الافريقي سيصدر بيانا حول "اقامة كأس امم افريقيا من عدمها، وموعدها وفي أي بلد"، وذلك استنادا الى مصدر في الاتحاد القاري الذي كان نفى جميع الاخبار التي مفادها تأجيل المسابقة إلى حزيران/يونيو المقبل.

وخاطب الاتحاد الافريقي 8 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لاسباب امنية، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.

والدول هي مصر والسودان والجزائر وجنوب افريقيا والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، واعلنت الدول الاربع الاولى رفضها الاستضافة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.