الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
08:15 م بتوقيت الدوحة

مراكز متقدمة لطلاب قطر بمسابقة عالمية في هونغ كونغ

الدوحة - قنا

الجمعة، 14 أغسطس 2020
مراكز متقدمة لطلاب قطر بمسابقة عالمية في هونغ كونغ
مراكز متقدمة لطلاب قطر بمسابقة عالمية في هونغ كونغ
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي، اليوم، فوز طلبة من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا بالمركزين الثاني والثالث عالميا، في المسابقة العالمية للشباب في العلوم والتكنولوجيا Global Youth Science and Technology Bowl (GYSTB2020) والتي أقيمت في هونج كونج في الأول من أغسطس الجاري من خلال تقنية التواصل عبر الإنترنت.
كما نالت ثلاثة من المشاريع القطرية المشاركة شهادات تقدير لأفكار المشاريع وتصاميمها، بعد أن تأهلت خمسة مشاريع من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين للتصفيات النهائية.
وتعد المسابقة حدثا عالميا تعرض فيه إنجازات الشباب في مجال العلوم والابتكار، وتهدف إلى تعزيز تعلم العلوم والتكنولوجيا، وتوفير منصة لشباب العالم لتطوير إبداعهم وتوجهاتهم العلمية، وتسهيل تبادل الأفكار العلمية والاهتمامات والقدرات بين شباب العلماء حول العالم.
وتقدم للمسابقة 93 مشروعا بحثيا من جميع أنحاء العالم، حيث تنقسم المسابقة إلى فئتين، فئة الفيزياء والهندسة وشارك بها 46 مشروعا، وفئة علوم الأحياء والكيمياء وشارك بها 47 مشروعا.
وحصل مشروع Medicine Tracker Device for Improving Medication Adherence الذي قام على تطويره كل من الطالب غانم عبدالله المري والطالب يوسف معاذ إبراهيم بإشراف الأستاذ ضرار ملاح على المركز الثاني على مستوى الفرق المشاركة في مجال الفيزياء والهندسة.
بينما حصل مشروع Smart School Bus، الذي قام بتطويره الطلاب حمد عبدالعزيز الحر، ومحمد عبدالرحمن السقطري وعبدالله عبدالرحمن محمود، تحت إشراف الأستاذ عيسى سويدان على المركز الثالث على مستوى الفرق المشاركة في مجال الفيزياء والهندسة.
وحصلت المشاريع الثلاث التالية على شهادة تقدير للجهود المبذولة في تصميم وعرض المشاريع بالمستوى العلمي المرموق وفق شروط المسابقة الدولية:
1. مشروع Application of Thermoelectric Generators Using "Sandwich" Method الذي قام على تطويره كل من الطالب فهد علي الهاجري والطالب أحمد خالد الزمان بإشراف الأستاذ زوكير عبد الرحمانوف.
2. مشروع Using Hydrogels for Agriculture and Flood Defense الذي قام بتنفيذه كل من الطالب جاسم سلطان والطالب جاسم محمد عبدالله بإشراف الأستاذ سليمان ميا.
3. مشروع Portable Fridge لكل من الطالب سعود عبدالرحمن المالك والطالب عبدالعزيز علي التميمي بإشراف الأستاذ نبيل صلاح الدين أيوب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.