الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
12:41 م بتوقيت الدوحة

تدشين المستشفى الميداني القطري في مستشفى الروم ببيروت

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
تدشين المستشفى الميداني القطري في مستشفى الروم ببيروت
تدشين المستشفى الميداني القطري في مستشفى الروم ببيروت
 تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تم اليوم تدشين المستشفى الميداني القطري في مستشفى الروم ببيروت، وذلك في إطار المساعدات والإمدادات الطبية التي تقدمها دولة قطر لدعم الأشقاء في لبنان.
حضر التدشين، سعادة السيد محمد حسن جابر الجابر سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، والدكتور محمد حيدر ممثل وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، واللواء إلياس شامية ممثل قائد الجيش اللبناني، والسيد ادغار جوجو مدير عام مستشفى الروم، والوفد القطري اللوجستي والطبي الذي قام بتشييد المستشفى بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين.
وتقدم ممثل وزير الصحة اللبناني بشكره لدولة قطر على وقوفها ودعمها الدائم للبنان.. كما أشاد ممثل قائد الجيش اللبناني بجهود دولة قطر ومساهمتها الكريمة في تجاوز المأساة الإنسانية التي ألمت بلبنان، مثمنا عمل الفريق الطبي واللوجستي القطري الذي أتّم تجهيز المستشفى بسرعة قياسية مع كامل التجهيزات والمعدات.
بدوره، نوه مدير مستشفى الروم بالتجهيزات والمعدات المتاحة داخل المستشفى الميداني، وقدّم شرحاً مسهباً عن المستشفى وعن أقسامه التي تتضمن غرف عمليات عديدة وغرف إسعاف للمصابين وصيدلية.
من جهته، توجه سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية في كلمة له بالتعازي لأهالي ضحايا الانفجار ودعا بالشفاء العاجل للجرحى.
وقال سعادته: "ندشن المستشفى الميداني الأول الذي قدمته دولة قطر تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" بمساندة الأشقاء اللبنانيين جراء انفجار المرفأ، والمستشفى مجهز بالمعدات الطبية اللازمة ويضم أكثر من 60 غرفة عمليات وغرفا للمصابين والمرضى، على أن يتم تشغيل المستشفى الثاني في مستشفى الجعيتاوي قريباً بعد الانتهاء من تجهيزه".


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.