الخميس 06 صفر / 24 سبتمبر 2020
11:49 ص بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري يطلق حملة إغاثية لمساعدة 300 ألف متضرر من كارثة بيروت

الدوحة - العرب

الخميس، 06 أغسطس 2020
الهلال الأحمر القطري يطلق حملة إغاثية لمساعدة 300 ألف متضرر من كارثة بيروت
الهلال الأحمر القطري يطلق حملة إغاثية لمساعدة 300 ألف متضرر من كارثة بيروت
أطلق الهلال الأحمر القطري استجابة عاجلة لمساعدة المصابين والمنكوبين جراء الانفجار الضخم الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت أول أمس الثلاثاء، حيث قام فريق من بعثة الهلال الأحمر القطري التمثيلية في لبنان بالتعاون مع الشركاء من الصليب الأحمر اللبناني بزيارة ميدانية إلى موقع الانفجار ونقاط فرز المصابين، من أجل تقييم الاحتياجات وجمع المعلومات حول الوضع الميداني.

وبالتوازي مع ذلك، أطلق الهلال الأحمر القطري حملة إنسانية موسعة بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، من أجل جمع تبرعات بمبلغ إجمالي 50 مليون ريال قطري لتوفير الاحتياجات والمساعدات العاجلة للمصابين والمنكوبين، بعد سقوط عشرات الضحايا وآلاف الجرحى، وعدم توافر أماكن بالمستشفيات نتيجة تكدس الحالات، وتدمير مخزون القمح كلياً، وتأثر مقومات الحياة في أحياء بأكملها.

وللحد من الآثار السلبية لهذه الكارثة على الشعب اللبناني الشقيق، يسعى الهلال الأحمر القطري إلى تنفيذ عدة مشاريع إغاثية عاجلة تحت شعار "لبنان في قلوبنا"، وهي تشمل تقديم الإغاثة العاجلة من الإيواء الطارئ والعلاج والمساعدات الغذائية والخدمات المساندة لإنقاذ أرواح 300,000 شخص من المصابين والمنكوبين في مدينة بيروت.

وتنقسم خطة التدخل التي ينوي الهلال الأحمر القطري تنفيذها إلى عدة مراحل، كما يلي:
1. الاستجابة العاجلة: وفيها سيتم توفير المواد الغذائية العاجلة، والإيواء المؤقت للأسر المتضررة، وتعزيز المرافق الصحية لصالح 55,000 مستفيد.
2. الاستجابة متوسطة المدى: وفيها يتسلم 25,000 شخص الاحتياجات الغذائية الشهرية ومساعدات نقدية للأسر، بالإضافة إلى ترميم المنازل المتضررة.
3. التعافي وبناء القدرات: وتتضمن هذه المرحلة رفع كفاءة الخدمات الصحية، وبناء القدرات الطبية، والتوعية لفائدة 300,000 شخص.
وللوقوف إلى جانب الأشقاء اللبنانيين في مصابهم الجلل، يرحب الهلال الأحمر القطري بتبرعات أهل البر والإحسان في المجتمع القطري الكريم عبر الموقع الإلكتروني (www.qrcs.org.qa)، أو رقم خدمة المتبرعين (66666364)، أو خدمة المحصل المنزلي (33998898).


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.