الجمعة 07 صفر / 25 سبتمبر 2020
06:55 م بتوقيت الدوحة

رفع 159 طنا من المخلفات بالشواطىء خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى

الدوحة - العرب

الأحد، 02 أغسطس 2020
رفع 159 طنا من المخلفات بالشواطىء خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى
رفع 159 طنا من المخلفات بالشواطىء خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى
تواصل وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة النظافة العامة جهودها في أعمال تنظيف الشواطىء والأماكن العامة بمختلف مناطق الدولة خلال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك على مدار الساعة.
وتقوم فرق عمل ميدانية تم تشكيلها خصيصاً لهذه المناسبة بتغطية جميع المدن والمناطق بالدولة والتركيز بشكل خاص على المواقع الترويحية التي تحظى باهتمام وعناية خاصة مثل الكورنيش والحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ العامة والميادين ، حيث تحظى هذه المواقع بإقبال كبير من الجمهور ، وتم توفير الحاويات اللازمة لهذه المواقع بأعداد كافية والعمل على تفريغها أولاً بأول حفاظاً على النظافة العامة.
وأولت ادارة النظافة العامة الأماكن المفتوحة والساحات التي أقيمت بها صلاة العيد اهتماما كبيراً لتقديم جميع خدمات النظافة العامة من غسيل وكنس وتعقيم بجميع مناطق الدولة بصفة استثنائية رغم إنها خارج اختصاصات الوزارة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة ، حفاظاً على الصحة العامة .
كما تم تخصيص فرق ميدانية لنظافة الشواطئ في جميع المناطق وبتركيز أكبر على الكورنيش - وكل من شواطىء سيلين ، الخور، الوكرة، الغارية، رأس مطبخ، سميسمة،،عريدة، امريح، الفركية راس النوف، المرونة ، الرويس، واباظلوف، وغيرها من الشواطئ التي يرتادها الجمهور خلال الإجازات وخاصة إجازة العيد.
وشملت حملات إدارة النظافة العامة القيام بتفريغ الحاويات الموجودة على الشواطئ بصفة دورية وتنظيف الشواطئ من المخلفات، مثل العلب والأكياس والصناديق البلاستيكية الفارغة والقواعد الخشبية المهملة.
وقد قام فريق متكامل يعمل على مدار الساعة من خلال 3 ورديات عمل يومياً برفع حوالي 159.5 طناً من المخلفات بالشواطىء باستخدام آليات وسيارات مجهزة للشواطىء والنظافة العامة، وذلك خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك.
وتحرص وزارة البلدية والبيئة على تهيئة وتجهيز الشواطىء والمرافق الخدمية انطلاقاً من حرصها على توفير الأجواء الاحتفالية المناسبة للأسر والعائلات وتوفير وسائل الراحة والأمان للجمهور الكريم.
وتناشد وزارة البلدية والبيئة مرتادي الاماكن العامة والشواطىء بالحفاظ على النظافة العامة والالتزام بقانون النظافة العامة رقم ( 18) لسنة 2017 من خلال نظافة الساحات والميادين العامة أثناء التنزه في المناطق الترويحية وخاصة الشواطئ العامة بالدولة وعدم تشويه الأماكن العامة برمي المخلفات الشخصية وعلب الألمنيوم والبلاستيك بطريقة عشوائية.
وفي حال وجود أي بلاغات أو ملاحظات أو طلب مساعدة يمكن الاتصال على هاتف مركز الاتصال رقم (184).


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.