الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
09:34 م بتوقيت الدوحة

فريق قطري يشارك في بطولة العالم لمناظرات المدارس عبر الإنترنت

الدوحة - قنا

الأربعاء، 22 يوليو 2020
فريق قطري يشارك في بطولة العالم لمناظرات المدارس عبر الإنترنت
فريق قطري يشارك في بطولة العالم لمناظرات المدارس عبر الإنترنت
يشارك فريق مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في بطولة العالم لمناظرات المدارس باللغة الإنجليزية، والتي يتنافس فيها 72 فريقا من 72 دولة عربية وأجنبية وتستمر حتى الثاني من أغسطس المقبل، ويتم تنظيمها عبر الإنترنت.
وشهدت الجولات الافتتاحية الست منافسات قوية بين الفرق المشاركة في البطولة، حيث تم توزيع الفرق بطريقة عشوائية، إلى فرق معارضة وأخرى مؤيدة /لموضوع المناظرة/.
وكانت بداية فريق قطر للتناظر باللغة الإنجليزية موفقة منذ اليوم الافتتاحي للبطولة، فقد فاز في جولته الأولى على فريق جمهورية السودان، حيث كان موضوع المناظرة "تحديد مناطق غير سكنية معينة يسمح فيها بشكل قانوني لمستخدمي المخدرات والمتاجرين بشراء المخدرات واستخدامها وبيعها"، كما فاز في مناظرة ضد فريق هونغ كونغ حول ما إذا كان ينبغي للأسر التي يؤدي أطفالها أداء جيدا في المدرسة أن تحصل على مزايا إضافية للرعاية الاجتماعية.
كما فاز الفريق في مناظرته الثالثة على فريق إستونيا، حول ما إذا كان الحكم الجنائي يجب أن يستند إلى خوارزميات الحواسيب بدلا من الحكم الصادر من البشر.
وفي حديثه عن الاستعدادات التي قام بها فريق قطر، أكد السيد عبد الرحمن السبيعي، رئيس قسم البرامج والتواصل والتسويق في مركز مناظرات قطر، أن الفريق خضع لتدريبات مكثفة عبر الإنترنت قبل بدء البطولة.. وقال إن المركز يحرص على استقطاب نخبة من الطلبة القطريين للمشاركة في المناظرات سواء كانت على الصعيد المحلي أو العالمي.
وتابع السبيعي بأن المركز يسعى سنويا إلى استقطاب الطلبة القطريين من جميع المدارس لتدريبهم وتأهليهم للمشاركة في البطولات العالمية للمناظرات وتمثيل دولة قطر بأفضل شكل في المحافل الدولية.. موضحا أن هذه المشاركة هي الثانية عشرة للفريق الوطني الذي بدأ مسيرته الحافلة بالإنجازات عام 2008 في أمريكا.
ويتكون فريق المناظرات القطري الأساسي من: تركية آل ثاني، العنود آل ثاني، موزة الهاجري، وريم الكبيسي، وبقيادة المدرب مبارت وسي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.