الأحد 26 ذو الحجة / 16 أغسطس 2020
12:09 ص بتوقيت الدوحة

مسرح كتارا يواصل فعالياته عن بعد

قنا

الأربعاء، 22 يوليو 2020
مسرح كتارا يواصل فعالياته عن بعد
مسرح كتارا يواصل فعالياته عن بعد
 يواصل مسرح كتارا تقديم المسرحيات العالمية والعربية على مدار الموسم الصيفي كاملاً، وذلك بمعدل عمل مسرحي كل يوم جمعة، حيث ستعرض يوم /الجمعة/ المقبل قراءة لمسرحية /في أعالي البحر/ للمؤلف سلافومير مروجيك.
ويأتي ذلك ضمن باقة مسابقات وفعاليات صيف كتارا 2020، التي أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا عن بُعد عن طريق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تماشياً مع السياسة الاحترازية للدولة في الوقاية من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/.
وسيتم عرض المسرحية بعد تصويرها من خلال آلية عمل تتبع كافة الإجراءات الإحترازية حيث يتم تصوير كل ممثل على حدة، ثم يتم تركيب كافة الأدوار وتتابع الحوار من خلال المونتاج، ويتم التصوير على خشبة المسرح بما يعطي الطابع المسرحي ويكون الاعتماد الكامل على الأداء الصوتي للممثل، بما يعني أن لايوجد أي أداء حركي فقط قراءة للنص.
ويشارك في قراءة المسرحيات والتي بلغ عددها 12 عملا مسرحيا، نخبة مميزة من الفنانين، منهم فيصل رشيد، عبد الله العسم، خالد خميس، محمد عادل، علي الشرشني ، ندى أحمد، هبة لطفي، أمينة الوكيلي، أسرار وفاطمة الشروقي.
وقد شهدت هذه الأعمال تفاعلا كبيرا من قبل الفنانين والجمهور داخل قطر وخارجها، وأعرب الكثير من الفنانين عن رغبتهم في المشاركة، حيث أن التجربة فريدة ومميزة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.