الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
06:04 م بتوقيت الدوحة

استمرار التسجيل في الخدمة الوطنية حتى أول سبتمبر وتوفير التقديم إلكترونيا

العرب- متابعات

الثلاثاء، 14 يوليو 2020
استمرار التسجيل في الخدمة الوطنية حتى أول سبتمبر وتوفير التقديم إلكترونيا
استمرار التسجيل في الخدمة الوطنية حتى أول سبتمبر وتوفير التقديم إلكترونيا
أعلنت أكاديمية الخدمة الوطنية إن التسجيل في الخدمة الوطنية مستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل للشباب الحاصلين على الثانوية العامة

وقال الملازم أول جاسم محمد الجابر قائد سرية في أكاديمية الخدمة الوطنية – في لقائه مع برنامج تراحيب على قناة الريان إنه هناك رسالة تم إرسالها في أول يوليو لمقاديم الخدمة الوطنية (المجندين) تفيد بأنه اعتباراً من مطلع سبتمبر سيتم استقبالهم في معسكر الخدمة الوطنية بدءا من الدفعة 14 .

وأضاف أن الأكاديمية وفرت للمقاديم التسجيل إلكترونيا عبر البريد الإلكتروني أو الحضور شخصياً، إلا أنه يفضل في ظل جائحة كورونا وتوخي الحذر فمن الأفضل التقديم الإلكتروني.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة هي : صور (البطاقة الشخصية - صور من البطاقة الصحية - عنوان البيت - شهادة الثانوية العامة)

وحول مراحل الخدمة الوطنية، قال الملازم محمد ناصر العطية، قائد فصيل في أكاديمية الخدمة الوطنية إن هناك ثلاث مراحل للخدمة الوطني، هي المرحلة الأولى وهي عبارة عن مرحلة تأسيسية تسعى لتحويل مقاديم الخدمة الوطنية من المرحلة المدنية إلى المرحلة العسكرية وتستمر لمدة شهرين ويحصلون خلالها على حصص المشاة والأسلحة واللياقة البدنية .

أضاف أن المرحلة الثانية وهي المرحلة التخصصية حيث يندرج مقاديم الخدمة الوطنية تحت أحد أقسام القوات المسلحة ليكونوا قوة احتياط .. أما المرحلة الثالثة وهي المرحلة التعليمية وهي عبارة عن كورس تعليمي كامل معترف به جامعة قطر وكلية المجتمع وكلية شمال الاطلنطي ويحتوي على مواد دراسية أساسية .



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.