الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
05:24 م بتوقيت الدوحة

القاضي المعين من دول الحصار يصوّت ضدهم في #محكمة_العدل_الدولية

الدوحة- العرب

الثلاثاء، 14 يوليو 2020
القاضي المعين من دول الحصار يصوّت ضدهم في #محكمة_العدل_الدولية
القاضي المعين من دول الحصار يصوّت ضدهم في #محكمة_العدل_الدولية
كشف الدكتور محمد عبدالعزيز الخليفي وكيل قطر أمام محكمة العدل الدولية أن حكم اليوم يعد هو الانتصار القضائي الثالث ضد دول الحصار منذ بداية حصارهم الجائر في 2017، لافتا إلى أن قرار محكمة العدل الدولية اليوم أنصف #قطر، وأن ودول الحصار لم تستطع تقديم الأدلة المقنعة.

وقال الخليفي إن الحكم جاء بالإجماع بما في ذلك القاضي الخاص الذي تم تعيينه من قِبل دول الحصار، وهذه تعدّ من الحالات النادرة أن يقوم القاضي الخاص المعين من قبل دولة بالتصويت ضدّ الدولة التي عينته وهذا دلالة على ضآلة دفوع دول الحصار وعدم قوتها أمام محكمة العدل الدولية.

وأشار الخليفي إلى أن الدفع الثاني على وجه التحديد الذي قدمته دول الحصار كان متعلقا بأن هذه القضية ليست قضية طيران مدني وإنما هي قضية تدابير مضادة اتخذتها هذه الدول استنادًا على مزاعم باطلة تتهم فيها دولة قطر بدعم الإرهاب.

وبيّن الخليفي أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي ترفض فيها المحكمة التطرق إلى هذه الدفوع غير المستندة على أدلة صحيحة فيما يتعلق بهذه المزاعم.

وقضت محكمة العدل الدولية اليوم برفض الاستئنافين المرفوعين أمامها، من قبل كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، بشأن اختصاص منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) بالنظر في الشكوى القطرية.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.