الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
04:41 م بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تحصل على شهادة الآيزو لأمن المعلومات المعترف بها على نطاق واسع

قنا

السبت، 11 يوليو 2020
غرفة قطر تحصل على شهادة الآيزو لأمن المعلومات المعترف بها على نطاق واسع
غرفة قطر تحصل على شهادة الآيزو لأمن المعلومات المعترف بها على نطاق واسع
حصلت غرفة تجارة وصناعة قطر على شهادة الآيزو /ISO27001:2013/ من قبل المنظمة الدولية للمعايير /ISO/ وذلك عقب تطبيقها أحدث المعايير الدولية في مجال الإدارة وأمن المعلومات وتقييم المخاطر.
وأوضحت الغرفة في بيان لها اليوم، أن هذه الشهادة تعد من أكثر معايير أمن المعلومات قبولا على المستوى الدولي، ويتم الاعتراف بها على نطاق واسع كونها توفر للمؤسسات نموذجا لتشغيل وتنفيذ ورصد وتحسين نظام إدارة أمن المعلومات ISMS، كما ولا تقتصر معايير أمن المعلومات على الاتصالات والتكنولوجيا فحسب، بل تشمل كافة المعاملات الإدارية.
وأكدت الغرفة على أن حصولها على الشهادة جاء بعد التأكد من تنفيذ مجموعة من الممارسات والضوابط الخاصة بنظم أمن المعلومات، والتحقق من متانة وجودة معايير تقييم مخاطر أمن المعلومات لديها.
ولفتت إلى أن حصولها على هذه الشهادة سينعكس إيجابا على جودة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لمنتسبيها، كما يساهم في تحقيق الرؤية الوطنية للأمن السيبراني في ضوء رؤية قطر 2030.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد السيد صالح حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر، على أن حصول الغرفة على شهادة الآيزو، جاء في إطار اهتمامها البالغ بنظم إدارة وأمن المعلومات، حيث تعد الشهادة معيارا دوليا مرموقا لممارسات هذا المجال الهام.
ونوه الشرقي بأن الغرفة في إطار تحديثها للخدمات الإلكترونية والاعتماد على التطبيقات الحديثة، فأنها في الوقت نفسه تحرص على أمن المعلومات والبيانات المقدمة في هذه الخدمات، كما تحرص على التأكد من تطبيق أفضل المعايير الدولية في هذا السياق، واعتماد معايير الضوابط الأمنية لحماية المعلومات ضد الثغرات أو الأخطار الأمنية.
وأشار إلى أن الغرفة قامت بتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الغرفة بما يمكنها من تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل كبير، ويهيئ المجال نحو الربط الإلكتروني مع مختلف الجهات الحكومية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.