الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
11:47 م بتوقيت الدوحة

معيار جديد لسيارات الدفع الأمامي المدمجة العالمية

«جيلي كولراي 2020».. قوّة وفخامة وشكل رياضي جذاب

الدوحة - العرب

الخميس، 09 يوليو 2020
«جيلي كولراي 2020».. قوّة وفخامة وشكل رياضي جذاب
«جيلي كولراي 2020».. قوّة وفخامة وشكل رياضي جذاب
أتيحت الفرصة أمام صحيفة «العرب» لتجربة قيادة واحدة من بين أفضل السيارات في فئتها على مستوى كلّ من الجانب العملي والاقتصادي، وتتمتع «كولراي 2020» بتصميم خارجي انسيابي بفضل الخطوط الديناميكية على السيارة، هذا بجانب الشبك الأمامي المُحدث والمدمج مع مصابيح أمامية مزدوجة LED، بجانب شبكة تهوية كبيرة في الأسفل مما يجعل منها أيقونة تلفت الأنظار وتشدّ عشاق هذه الفئة من السيارات. وتساهم أول سيارات الدفع الأمامي المدمجة من جيلي ذات الهيكل الأحادي الرائدة عالمياً في إرساء معيار جديد في مكونات وتقنيات سيارات الدفع الأمامي المدمجة العالمية، بفضل طابعها الشبابي والعصري والرياضي والذكي.
تأتي «كولراي» مع قاعدة العجلات الطويلة تبلغ 2600 مم، وهو ما يعني الحصول على مقصورة رحبة، هذا بالإضافة إلى حرص جيلي على توفير كافة أساليب الراحة بالمقصورة والتي تتمثل في مقاعد من الجلد الفاخر مع إضاءة هالوجينية داخلية تتناسب مع وضع القيادة، بالإضافة إلى التطعيمات الخشبية والتي تعطي الداخلية مظهراً أكثر أناقة.
تصميم عصري
تمتاز الواجهة الأمامية للسيارة بشبك كوسموس الواسع الذي خضع لبعض التعديلات، فيذكر العمق الإضافي بالامتداد الواسع للنجوم لا سيما مع المصابيح الأمامية المشعة والمتلألئة مثل النجوم المبهرة. أما الخط الجانبي الذي يشبه الجناح فيعكس القوة الديناميكية المتأصلة في «كولراي»، لتأتي المصابيح الخلفية التي تشبه أجنحة الزمان الأنيقة لتضفي رونقاً على التصميم. فنرى مصابيح LED يمتد بينهم شريط ضوئي يحمل علامة جيلي مع نظام عادم مزدوج وشرائط ضوئية سفلية، بالإضافة إلى جناح خلفي مميز، وهو ما يعطي السيارة مظهراً عصرياً جذاباً وطابعاً رياضياً انسيابياً مدمجاً.
مقصورة فخمة
وتأتي «جيلي كولراي» 2020 Geely Coolray بمقصورة داخلية فخمة مستوحاة من قمرة قيادة الطائرة النفاثة التي تتميز بأحدث الخصائص التكنولوجية. وتتميز بشاشة ترفيهية مقاس 10 بوصة تدعم الاتصال بالهواتف الذكية وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات ومقاعد أمامية كهربائية وتكييف أوتوماتيكي به تقنيات توفّر أنقى هواء ممكن للركاب، ونظام صوتي فاخر بـ 6 مكبرات.
قوة الأداء
وزودت سيارة «جيلي كولراي» 2020 Geely Coolray بمحرك تيربو 1500 سي سي ثلاثي الأسطوانات بقوة 177 حصاناً وعزم دوران 255 نيوتن متر ومزود بناقل حركة دبل كلتش 7 سرعات مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 7.9 ثانية وسرعة قصوى 195 كم/س، وتستهلك 1 لتر لكل 17.8 كيلومتر كمتوسط.
أنظمة الأمان
تأتي «كولراي» قياسياً مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تتضمن نظام كشف النقطة العمياء، ونظام قياس ضغط الإطارات، وحساسات خلفية، وكاميرا خلفية، ونظام السرعة المتكيف، ومكابح ABS و4 وسائد هوائية.
وتم تصميم G-Safety لحماية ركاب السيارة والمشاة على حدّ سواء بفضل نظم السلامة المتعددة الأبعاد، فهذه النظم الخاملة والنشطة تضمن سلامة كل الأشخاص المتواجدين داخل السيارة وحولها.
القيادة الذكية
قد يظن البعض أن السيارات ذاتية القيادة موجودة في الأفلام فقط، لكن اليوم الذي سنشهد فيه على هذه الميزة أصبح قريباً جدّاً. G-Pilot هي تكنولوجيا قيادة ذاتية من جيلي تعمل بواسطة نظم القيادة الذكية المتطورة وقد تم تطويرها لتلبية احتياجات السوق المستقبلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.