الإثنين 20 ذو الحجة / 10 أغسطس 2020
12:14 ص بتوقيت الدوحة

مؤسسة قطر تطلق برنامج القراءة لأمهات المستقبل

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 يوليو 2020
مؤسسة قطر
مؤسسة قطر
أعلنت مبادرة "قطر تقرأ" إحدى مبادرات مؤسسة قطر، ومكتبة قطر الوطنية عن الإطلاق الرسمي لبرنامج "أنا وطفلي"، وهي مبادرة فريدة من نوعها مصممة لتقديم الدعم للأمهات الحوامل والأمهات الجدد والأطفال الصغار منذ الولادة وحتى سن العامين.
وينقسم البرنامج إلى ثلاث مراحل: فترة الحمل فترة ما بعد الولادة وسنوات الطفولة المبكرة، حيث يتم تنظيم مواد القراءة من قبل لجنة خبراء من مكتبة قطر الوطنية، في حين تهدف ورش العمل إلى تزويد الأمهات الحوامل بمجموعة من المهارات العملية، وموضوعات تبدأ من ممارسة اليوغا قبل الولادة وتمتد إلى مرحلة القراءة للأطفال الصغار.
وقالت الجازي الحنزاب، مدير مبادرة /قطر تقرأ/: "كي نتمكن من إعداد جيل من القراء والقادة، نحتاج إلى غرس بذور التعلم والفضول والإبداع في الأطفال منذ سن مبكرة، وذلك هو الهدف الرئيسي للبرنامج لأنه يوفر فرصة الحصول على مواد القراءة التعليمية ومتابعة ورش العمل التفاعلية، كما يتيح فرصة للتواصل بين الأشخاص الذين تجمع بينهم أفكار ووجهات نظر مماثلة من خلال المناقشات وفعاليات التواصل".. مشيرة إلى ان "فترة الحمل تُعد من أهم الفترات بالنسبة للمرأة ولذلك، ومن خلال تلك المبادرة، نسعى لتشجيع العضوات ودعمهن عبر رحلة أمومتهن ومرحلة استكشاف هذه المرحلة الجديدة من حياتهن".
جدير بالذكر أن مبادرة "قطر تقرأ" تقدم مجموعة من البرامج الأخرى لمختلف الفئات العمرية، بما في ذلك "برنامج القراءة للعائلة" للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 3 سنوات إلى 13 سنة، وبرنامج "اقرأ وارتقِ" المخصص للمهنيين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.