الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
01:25 ص بتوقيت الدوحة

متحف قطر الوطني يدعو جامعي السيارات للمشاركة في معرض «مال لوَّل»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 08 يوليو 2020
متحف قطر الوطني
متحف قطر الوطني
دعا متحف قطر الوطني بالتعاون مع مركز مواتر، مقتني السيارات القديمة وجامعيها إلى المشاركة في النسخة الثالثة من معرض «مال لوَّل»، وهو معرض لهواة جمع المقتنيات والتحف في دولة قطر، حيث تتنوع المقتنيات التي يضمها بين المخطوطات والأسلحة والخرائط والعملات والقطع الإسلامية والإثنوجرافية والتراثية والتحف والمجوهرات والملابس والإكسسوارات والسيارات. ويُقام معرض «مال لوَّل» تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، في الربع الأخير من عام 2020 بمتحف قطر الوطني.
أهاب متحف قطر الوطني، المقتنين المهتمين بالمشاركة في المعرض بتقديم ملف بحلول نهاية يوليو الحالي يشمل الآتي:
- وصف موجز للسيارة (السيارات) المختارة.
- بعض الصور للسيارة (السيارات) أو ما يتعلق بها.
وقالت الشيخة آمنة بنت عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني مديرة متحف قطر الوطني في تصريح بالمناسبة، إن معرض «مال لوَّل (3)» والذي سيقام بمتحف قطر الوطني يعرض قصة جامعي المقتنيات والمقتنيات، وستكون السيارات القديمة من ضمن المقتنيات التي سيتم عرضها في معرض مال لول لهذا العام».
من جهته، تقدم سالم سعيد المهندي مدير مركز مواتر، بشكره لمتحف قطر الوطني على هذه الفرصة والتعاون البناء الذي «نوثق من خلاله تاريخ السيارات الخاصة بشعب قطر. ويأتي هذا في إطار اتفاقية التعاون لتنظيم معارض مواتر من خلال توثيق تاريخ السيارات في قطر».
ويُعد معرض «مال لوَّل 3» معرضاً فريداً من نوعه في المنطقة، حيث يعتبر ملتقى لجامعي ومقتني المقتنيات ويساهم في تعزيز هذه الهواية.
وستروي المقتنيات التي سيضمها المعرض في نسخته للعام 2020 قصص أصحابها وتعكس شغفهم بالفنون والثقافة والتراث.
وأهاب متحف قطر الوطني بالمقتنين والجامعين المهتمين بالمشاركة في المعرض، بالتواصل على: mallawalteam@qm.org.qa
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.