الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
01:30 ص بتوقيت الدوحة

أقيم على مدار يومين عبر «الاتصال المرئي»

«صحتي» يوعي بالخيارات الغذائية والوقائية من سكري النوع الثاني

قنا

الأربعاء، 08 يوليو 2020
الصحة لمرضي السكر
الصحة لمرضي السكر
اختتمت الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فعاليات مخيم «صحتي» للبنين الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي، يومي الخامس والسادس من يوليو الحالي.
واستهدف المخيم فئة اليافعين من ذوي الوزن الزائد الذين لديهم تاريخ عائلي مع السكري، حيث انخرطوا في فعاليات استمرت لمدة يومين عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع.
واشتملت فعاليات المخيم على ورش تغذية تناولت التخطيط الصحي للوجبات، وحصص رياضة، وورشة حول تطوير الذات، وذلك بهدف تعليم المشاركين في المخيم كيفية تحديد خياراتهم الغذائية والصحية والانخراط في نمط حياة نشط لتقليل الوزن الزائد والوقاية من السكري النوع الثاني.
وقال الدكتور عبدالله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري: «نسعى جاهدين لتقليل الزيادة المضطردة للإصابة بالسكري من النوع الثاني بين الشباب في قطر، وذلك من خلال تشجيعهم وتدريبهم على تبني أساليب حياة صحية وفهم أن الوقاية من السكري النوع الثاني ممكنة عن طريق التغذية وعن طريق التمارين الرياضية، مشيراً إلى أن التغذية تلعب دوراً رئيسياً في الوقاية من السكري، لذلك من المهم تناول أطعمة قليلة الكربوهيدرات وأطعمة غنية بالألياف مع تجنب الحلويات والمشروبات المحلاة والعصائر».
وأضاف: «كذلك تلعب الرياضة دوراً مهماً في إنقاص الوزن والوقاية من الأمراض المزمنة ومن ضمنها السكري النوع الثاني. وأحث شبابنا على أن يكون نمط حياتهم أكثر نشاطاً بشكل عام وأنصحهم بممارسة ما يعادل 250 دقيقة رياضة في الأسبوع وفقاً لتوصيات الدلائل الإرشادية للتغذية لدولة قطر، للحصول على نتيجة فعالة لتخفيف الوزن وبالتالي المساهمة في الوقاية من السكري النوع الثاني».
يشار إلى أن مخيم «صحتي أونلاين» للفتيات سيقام يومي 12 و13 يوليو الحالي، وباب التسجيل مفتوح عبر موقع الجمعية القطرية للسكري www.qda.org.qa.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.