الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
05:25 ص بتوقيت الدوحة

التزام كامل بالمسافة الآمنة بين اللاعبين والطواقم الإدارية والفنية

أندية الدرجة الثانية تنفّذ خارطة طريق العودة للنشاط

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 08 يوليو 2020
اندية الدرجة الثانية
اندية الدرجة الثانية
تسلمت أندية الدرجة الثانية خارطة الطريق الخاصة بالعودة للنشاط بعد التوقف الطويل بسبب جائحة «كورونا»، وتلقت إدارات أندية معيذر والخريطيات والشمال ومسيمير والمرخية البروتوكول الخاص بالتدريبات لكل المراحل الإعدادية للأندية التي ستتنافس على القسم الثالث من دوري الدرجة الثانية في الرابع من أغسطس المقبل.
ويشتمل البروتوكول على إرشادات واضحة وضوابط مشددة بشأن التواجد في الملعب والتدريبات والمسافات بين اللاعبين، بجانب الفترة الدورية لفحص فيروس «كورونا».
كما حملت خارطة طريق العودة للمنافسة كثيراً من الإرشادات الهادفة للسلامة العامة، وتعزيز جهود منع تفشي الفيروس، خصوصاً فيما يتعلق بالمسافة الآمنة، حيث يمكن تواجد الطاقم التدريبي في مرافق التدريب، مع ضرورة ارتداء الكمامات والقفازات ومراعاة المسافة الآمنة، على أن يقتصر حجم الفريق وطاقم التدريب خلال الحصص التدريبية على الحد الأدنى، دون الالتحامات الكبيرة بين اللاعبين على نحو ما يحدث في المباريات.
الالتزام الكامل
وحثت خارطة الطريق الطواقم الإدارية والفنية، على ضرورة التعامل الصحي مع قوارير المياه الخاصة باللاعبين وحركة اللاعبين وتبديل الملابس، بالإضافة إلى التدريبات التي تتطلب تقارباً بين اللاعبين بضرورة ارتداء الكمامات.
وتمضي إدارات الأندية بالدرجة الثانية في تنفيذ البروتوكول على النحو المطلوب، حيث تتدرب الأندية من خلال معسكرات مقفولة، يتحرك منها اللاعبون للملاعب للتدريبات والعودة للمعسكر دون تجمع، على أن يسري الأمر في المباريات الودية التي ستخوضها الأندية في المرحلة المقبلة، استعداداً للدوري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.