السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
06:18 م بتوقيت الدوحة

وزّعتها المؤسسة خلال يونيو 2020

426 ألف ريال مساعدات اجتماعية من «جاسم وحمد بن جاسم الخيرية»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 07 يوليو 2020
426 ألف ريال مساعدات اجتماعية من «جاسم وحمد بن جاسم الخيرية»
426 ألف ريال مساعدات اجتماعية من «جاسم وحمد بن جاسم الخيرية»
تواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مساعداتها الشهرية للفئات المستحقة؛ حيث قدّمت المؤسسة خلال شهر يونيو 2020 نحو 426 ألف ريال كمساعدات مقطوعة لأسر المحتاجة والمتعففة، وصلت للمؤسسة وتم بحثها وتقدير المساعدة المناسبة لها، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية في قطر وتحقيقاً لرؤيتها المتمثلة في توفير الصحة والتعليم من أجل حياة أفضل.
وقدّمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المساعدات الشهرية والمقطوعة لمختلف الشرائح المستحقة، تضمّنت مساعدات اجتماعية وسداد الديون لبعض الحالات، بالإضافة إلى توزيع مبالغ نقدية وعينية على الأسر المتعففة المحتاجة والأيتام والأرامل من المواطنين والمقيمين.
مساعدات مالية شهرية
وبلغ عدد المستفيدين من المساعدات المالية الشهرية والمقطوعة نحو 138 حالة، تلقّت حوالي 359 ألفاً و700 ريال، وقدّمت المؤسسة مساعدات عينية بقيمة 33 ألف ريال، استفاد منها 65 حالة من الرجال والنساء القطريين والمقيمين. وتتبع المؤسسة نظاماً يتميز بالمرونة في مجال المساعدات الشهرية والعينية، التي قد تزيد وفق الاحتياجات التي تقدّرها المؤسسة.
وتولي مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المساعدات الاجتماعية للأسر المتعففة والمستحقة اهتماماً كبيراً ضمن خارطة مشاريعها الداخلية، من خلال قيام إدارة العلميات الخيرية بالمؤسسة، بإجراء دراسة متكاملة وشاملة للحالات عبر إجراء البحوث الميدانية التي يقوم بها نخبة من الباحثين الاجتماعيين المؤهلين في هذا المجال، والذين يقومون بجمع المعلومات عن الحالات ودراسة الجوانب المالية والاجتماعية لكل حالة من الحالات التي تتقدّم لطلب الدعم المالي؛ وذلك بهدف وصول المساعدات المالية إلى مستحقيها.
وتتميز مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري بأنها ذاتية التمويل؛ حيث لا تقبل التبرعات من أية جهة، مما يضمن استمرارية وإنجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفّذها وترعاها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.