الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
12:17 ص بتوقيت الدوحة

صيف «كورونا»

صيف «كورونا»
صيف «كورونا»
يختلف الناس في أساليب قضاء أوقاتهم في فصل الصيف؛ فمنهم من اعتاد السفر طوال أشهر العطلة الصيفية هرباً من حرارة الجو، وهناك من لا تسمح ظروفهم بالابتعاد عن أعمالهم في هذا الوقت من السنة تحديداً، وغيرهم من يفضّلون السياحة الداخلية. ولكن نظراً للظروف الحالية من انتشار وباء فيروس «كوفيد - 19» في معظم أنحاء الكرة الأرضية وتبعات القيود المفروضة، أُلزمت الغالبية العظمى بالبقاء في دولهم والتركيز على كل ما قد يجلب السعادة لهم ولأسرهم.
ففي دولة قطر الحبيبة، لاحظنا اعتماد المواطنين والمقيمين على وسائل الترفيه المحلية، من لجوء إلى الشواطئ البحرية والاستمتاع بالمرافق المصاحبة، تزامن ذلك مع الرفع التدريجي للتدابير الاحترازية المتبعة. كذلك تزخر الدولة بوجود المنتجعات والفنادق ذات الاستعداد لاستقبال النزلاء، وتولي الحكومة الاهتمام الكبير بهذا النوع من المشاريع السياحية؛ إذ قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بزيارة تفقّدية لمنتجع شاطئ سلوى، ووجّه بضرورة الإسراع في استكماله تلبيةً للاحتياجات الترفيهية البحرية المحلية.
كذلك من اللافت إبداع أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في عمل برامج وأفكار يسهل تنفيذها في المنزل، تتنوّع في أساليبها، وبالاستطاعة توجيهها لفئة الكبار والصغار. فعلى سبيل المثال، من اهتم بتجهيز أعمال فنية مثل توفير كراسات تلوين مخصصة، أو توفير فخار مع جميع ما يلزم للتزيين. وعلى جانب آخر، تم الترويج لأفكار تحاكي الحفاظ على البيئة تركّز على إعادة تدوير الأشياء.
وفي هذا المقام، أودّ أن تقوم الهيئة العامة للسياحة في قطر بتبنّي مثل هذه الحسابات القطرية المنتشرة عبر برنامج «إنستجرام»، وترويجها بطريقة تساعدها للانتشار تحت مظلة السياحة التجارية الداخلية؛ إذ ستكون عبر ذلك تقدّم خدمة موجّهة للطرفين، للتاجر المبتدئ والنشيط الذي يتماشى مع الظروف المحيطة، والمستهلك الذي يبحث عن طرق ممتعة لقضاء وقته مع الأسرة.
تمنياتي للجميع بالحصول على إجازة صيفية صحية ممتعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

مشاهد والدية

19 يوليو 2020

دوام الحال من المحال

13 يوليو 2020

3 سنوات

29 يونيو 2020

يما شوفيني

22 يونيو 2020

العنصرية

15 يونيو 2020