السبت 25 ذو الحجة / 15 أغسطس 2020
10:59 م بتوقيت الدوحة

الفنلندي بوتاس يحرز لقب التجارب الرسمية لجائزة النمسا الكبرى للفورمولا -1

قنا

السبت، 04 يوليو 2020
الفنلندي بوتاس يحرز لقب التجارب الرسمية لجائزة النمسا الكبرى للفورمولا -1
الفنلندي بوتاس يحرز لقب التجارب الرسمية لجائزة النمسا الكبرى للفورمولا -1
حقق السائق الفنلندي فالتيري بوتاس، لقب التجارب الرسمية لجائزة النمسا الكبرى، الجولة الأولى الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا -1، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على تأجيل موعد انطلاقها بسبب فيروس كورونا "كوفيد - 19".
وجاء فوز بوتاس سائق فريق "مرسيدس" بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:02.939 دقيقة، متفوقا بفارق 0.012 ثانية عن أقرب منافسيه وزميله في الفريق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 1:02.951 دقيقة، فيما حل الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق "ريد بول" ثالثا بزمن قدره 1:03.477 دقيقة.
وسيكون السائق الفنلندي أول المنطلقين في السباق الرئيسي لجائزة النمسا الكبرى، الذي ستنطلق منافساته غدا الأحد على حلبة "ريد بول رينغ" في مدينة "سبيلبرغ".
وتغيرت معالم موسم بطولة العالم للفورمولا -1، جذريا بسبب فيروس كورونا، إذ سيشهد إقامة عدد أقل من السباقات، واستضافة حلبات أكثر من مرحلة، وصولا إلى غياب الجمهور في المراحل الأولى، بسبب الاجراءات الصحية الصارمة للوقاية من أي انتقال محتمل للعدوى.
وكان انطلاق البطولة مقررا كما العادة على حلبة "ألبرت بارك" في مدينة "ملبورن" الأسترالية منتصف مارس الماضي، قبل أن يتم إلغاء السباق قبيل انطلاق تجاربه الحرة، بعد إصابة أحد أفراد فريق "ماكلارين" بالفيروس.
وستكون السباقات الثلاثة الأولى، جزءا من ثمانية سباقات تقام في أوروبا على مدى عشرة أسابيع فقط، وقد تضاف إليها جولة تاسعة في القارة العجوز على حلبة "موجيلو" في إيطاليا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.