الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
03:22 ص بتوقيت الدوحة

شملت استفسارات عن خدمات إلكترونية واستشارات قانونية

«العدل»: 857 اتصالاً على الخط الساخن في أسبوع

الدوحة - العرب

السبت، 04 يوليو 2020
«العدل»: 857 اتصالاً على الخط الساخن في أسبوع
«العدل»: 857 اتصالاً على الخط الساخن في أسبوع
أعلنت وزارة العدل أنها تلقت خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي 857 اتصالاً على الخط الساخن 137. تنوعت بين استفسار عن خدمات إلكترونية واستشارات قانونية وتتبع سير بعض المعاملات.
ورحبت الوزارة، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مؤخراً، بالتواصل مع الجمهور عبر منصاتها الرقمية المختلفة وتلقي أسئلتهم واستفساراتهم على الخط الساخن على مدار الساعة.
الجدير بالذكر أن وزارة العدل قامت خلال الفترة الماضية بإعداد نماذج إلكترونية لعدد من المعاملات، بينها معاملات البيع التي تهم جميع المواطنين وأصبحت تلك النماذج متاحة حالياً من خلال تقديم الطلبات واستقبالها عبر نظام صك، وذلك اختصاراً للمراجعات السابقة التي كانت تتطلب حضور الأطراف لمختلف مراحل سير المعاملة ليتم اختصارها حالياً في مُراجعة واحدة بعد إكمال المُعاملة إلكترونياً، ليكون الحضور لأقرب مركز خدمي لتوقيع العقود واستلام المُحرّرات القانونية.
وشهدت المعاملات المُقدّمة للجمهور مؤخراً إطلاق حزمة جديدة يمكن إنهاء معظمها إلكترونياً، بدءاً من تقديم الطلب وانتهاءً بطباعة المُحرّر القانوني، ومكنت التسهيلات الجديدة من تقديم الطلبات على باقي حزمة الخدمات إلكترونياً ومتابعة إجراءاتها إلى المرحلة النهائية للتوقيع على المعاملة واستلام المحرر، وهي المرحلة التي تتطلب حضور المعني، نظراً للطبيعة القانونية الخاصة ببعض المعاملات والتي تستلزم التحقق من هوية صاحب الحق في الملكية وأطراف المعاملة، ويجري حالياً تعديل إجراءات معاملات أخرى لطرحها إلكترونياً حسب أولويات المراجعين والمعاملات الأكثر طلباً عليها في المراكز الخدمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.