الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
12:28 ص بتوقيت الدوحة

"البلدية والبيئة" تنفذ حملات مكثفة وجولات تفتيشية بمختلف البلديات

قنا

الخميس، 02 يوليو 2020
"البلدية والبيئة" تنفذ حملات مكثفة وجولات تفتيشية بمختلف البلديات
"البلدية والبيئة" تنفذ حملات مكثفة وجولات تفتيشية بمختلف البلديات
نفذت وزارة البلدية والبيئة، عددا من الحملات التوعوية والجولات التفتيشية بمختلف البلديات خلال الشهر الماضي، تم خلالها كشف محاجر ومكاتب الحجر الزراعي بمختلف المنافذ الجمركية التابعة لإدارة الشؤون الزراعية بالوزارة، على 5200 إرسالية زنتها 134071 طنا من مختلف أنواع الإرساليات الزراعية المستوردة (إرساليات نباتية، منتجات مدخلات إنتاج)، وذلك بجميع المنافذ الجمركية بالدولة.
وقد تم إتلاف 56 إرسالية زنتها 132 طنا لمخالفتها قانون الحجر الزراعي وإصابتها بآفات حجرية أو غير حجرية بنسب كبيرة.
ونفذت الوزارة، ممثلة بإدارة النظافة العامة، بالتعاون مع كل من بلديتي الخور والذخيرة، والشمال، حملات ميدانية بشاطئي راس النوف والغارية، لتوعية المرتادين بضرورة الالتزام بنظافة الشواطئ، حيث تم توزيع أكياس جمع المخلفات عليهم ومطويات توعوية، ومطالبتهم برمي المخلفات في الحاويات المخصصة لذلك، كما تمت مطالبتهم باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حرصا على الصحة والسلامة العامة.
كما وزعت إدارة المحميات الطبيعية بوزارة البلدية والبيئة، ممثلة بوحدة الخور البحرية، أكياس جمع النفايات على مرتادي الشواطئ بهدف توعية الجمهور بضرورة الحفاظ على البيئة وعدم رمي المخلفات إلا في الحاويات المخصصة لذلك.
وفي الإطار ذاته، نفذ قسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة، خلال النصف الأول من العام الجاري 15 ألفا و88 جولة تفتيشية على جميع المؤسسات الغذائية داخل النطاق الجغرافي للبلدية والمنطقة الصناعية.
وأسفرت الجولات عن تحرير 588 محضر ضبط مخالفات لقانون تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية، وإصدار وتنفيذ قرارات إغلاق لـ129 مؤسسة غذائية مخالفة، حيث تم التصالح على 490 منها بعد إزالة أسباب المخالفات ودفع الغرامات، كما تم سحب 178 عينة مواد غذائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات.
وقام فريق الأطباء البيطريين التابع لقسم الرقابة الصحية، بفحص كافة أنواع الذبائح بالمقصب الآلي بالسوق المركزي وبلغ عددها 460 ألفا و249 ذبيحة، وتم إتلاف 12606 ذبائح كليا، فيما جرى إتلاف 10.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي جزئيا، كما تم فحص 139 طنا من الأسماك بفرضة الكورنيش وإتلاف 1.3 طن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
كما استقبل فريق عمل الشكاوى بالقسم 333 شكوى، وتم الرد عليها خلال 24 ساعة من تاريخ استلامها.
يذكر أن بلديات أم صلال والظعاين والريان قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة، بحملات متعددة لرفع وإزالة السيارات المهملة والتعديات على أملاك الدولة تطبيقا لأحكام القانون.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.