السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
02:18 ص بتوقيت الدوحة

المهرة "منحة" تحرز لقب "كريتريوم" للخيل العربية الأصيلة

قنا

الإثنين، 29 يونيو 2020
المهرة "منحة" تحرز لقب "كريتريوم" للخيل العربية الأصيلة
المهرة "منحة" تحرز لقب "كريتريوم" للخيل العربية الأصيلة
أحرزت المهرة الشقراء "منحة" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، لقب "كريتريوم" من الفئة الثانية ضمن سباقات الخيل العربية الأصيلة للإناث عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1900م، التي أقيمت اليوم على مضمار "لاتيست" بفرنسا بمشاركة 12 جوادا.
وجاء فوز المهرة الشقراء "منحة" تحت إشراف المدرب فرانسوا رو، وقيادة الخيال فلانتو سوغي بعد احتلالها المركز الأول متفوقة على المهرة الزرقاء "أم تاج" ملك وإنتاج "الشقب ريسنغ"، وتحت إشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جيروم كابر، بينما جاءت في المركز الثالث المهرة الحمراء "الماجدة" ملك وإنتاج "الشقب ريسنغ" أيضا وتحت إشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جوليان أوجيه.
وقدمت المهرة "منحة" أداء قويا طوال السباق الذي استهلته بقوة حيث كانت تتنقل بين المركزين الثاني والثالث بجوار الحاجز طوال المراحل الأولى من المنافسات، وذلك بجوار الفرس "جنرال ليدي"، فيما احتلت الفرس "بلقيس" المقدمة في البداية، إلا أن "منحة" اندفعت لتلاحقها، ومن ثم تقدمت للصدارة وباتت وحيدة في المسار المستقيم، في الوقت الذي بدأ فيه التعب يظهر على "بلقيس"، لتنفرد "منحة" بالمقدمة وتواصل الاندفاع وتحقق الفوز بفارق طولين ونصف.
وأعرب المدرب فرانسوا رو عن سعادته بأداء المهرة "منحة" التي تمكنت من حصد لقب "كريتريوم" من الفئة الثانية ضمن سباقات الخيل العربية الأصيلة للإناث عمر 4 سنوات على مضمار "لاتيست" بفرنسا.
وقال رو، في تصريح صحفي، إن "منحة" مهرة متمرسة للغاية، وتطور أداؤها خلال شهور الشتاء بصورة كبيرة، مبديا تطلعه لمشاهدتها وهي تنافس ضمن منافسات أشواط الفئة الأولى المخصصة للمهرات.
وأوضح أن "منحة" قدمت أداء مميزا في سباقات اليوم، حيث تمكنت من الوصول إلى المقدمة بسهولة كبيرة، ومن ثم المحافظة عليها، لافتا إلى أن هذا الأداء هو الذي كان يرغب في مشاهدته منها، وقد تحقق بالفعل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.