السبت 08 صفر / 26 سبتمبر 2020
06:18 م بتوقيت الدوحة

الشقب يشارك بـ 13 من الخيل في بطولة منتون الدولية بفرنسا

الدوحة قنا

الأحد، 28 يونيو 2020
الشقب يشارك بـ 13 من الخيل في بطولة منتون الدولية بفرنسا
الشقب يشارك بـ 13 من الخيل في بطولة منتون الدولية بفرنسا
يشارك الشقب ( عضو مؤسسة قطر ) ،بـ 13من الخيل في بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة ، بفرنسا في يومي الرابع والخامس من شهر يوليو المقبل ، وهى أول بطولة دولية لجمال الخيل تقام على مستوى العالم منذ تفشى فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .

وتعد هذه البطولة من أهم البطولات في العالم لتنوع المرابط والمزارع الكبيرة التي تشارك فيها ، كما تعتبر اعدادا جيدا للمشاركين فيها قبل منافسات بطولة العالم التي ستقام نهاية العام الحالي في باريس .

وتضم قائمة الخيل التي أعلن عنا الشقب اليوم (أيار الشقب، ونشميه الشقب، ومزايا الشقب،و هوى الشقب، وفلك الشقب ) في فئة المهرات عمر السنة ، و( أصايل الشقب، وراجي الشقب ) في فئة الامهار عمر السنة، و(سوار الشقب ، والوذنة الشقب ) في فئة المهرات عامين وثلاثة ، أما فئة الامهر عمر 2 و 3 سنوات يشارك الشقب بـ (كاشف الشقب) ، وفى فئة الافرس يشارك بـ (مشكورة الشقب ، وعايدة الشقب ، والثمامة الشقب) .

وسيشارك الشقب في البطولة بوفد يضم كلا من سعادة الشيخ حمد بن على آل ثاني مدير ادارة الانتاج وجمال الخيل بالشقب ، وخالد الجهني رئيس قسم الانتاج وجمال الخيل بالشقب ، بالاضافة الى 4 من افضل العارضين في العالم ، وهم .. جاكمو كباتشي من (ايطاليا)، ومايكل بايت (امريكا)، وتوم اوبين ( بلجيكا) و اليسيو سكارميلا (ايطاليا).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.