الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
05:37 م بتوقيت الدوحة

وزارة الصحة تسحب منتجات أجبان من الأسواق لاحتمال تلوثها ببكتيريا "كلوسترديم بوتيلينم"

قنا

الخميس، 25 يونيو 2020
وزارة الصحة تسحب منتجات أجبان كإجراء احترازي
وزارة الصحة تسحب منتجات أجبان كإجراء احترازي
أعلنت وزارة الصحة العامة، عن سحب منتجات أجبان قابلة للدهن ماركة /Primula/، منشأ المملكة المتحدة، من منفذ البيع بدولة قطر، كإجراء احترازي لاحتمال تلوثها ببكتيريا "كلوسترديم بوتيلينم"، وذلك بناء على إخطار دولي بهذا الشأن.
وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أنه فور وصول الإخطار تم سحب كافة الأصناف المستوردة من نفس النوع موضوع الإخطار ومن نكهات مختلفة من منفذ البيع التابع للشركة المستوردة والتحفظ عليها إلى حين إتلافها، حيث تنتهي صلاحيتها في الفترة من 25 ديسمبر 2020 إلى 28 يناير 2021.
كما تم إرسال عينات من كافة أنواع الأجبان من ماركة /Primula/ التي لم يشملها الإخطار للفحص المخبري بمختبرات الأغذية المركزية بوزارة الصحة العامة.
وأشارت وزارة الصحة، إلى أن الكميات المستوردة من هذا النوع من الجبن محدودة للغاية، وأن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بشأنها هدفت إلى الحد من أي مخاطر محتملة يتوقع وصولها للمستهلك.
وأكدت العمل على ضمان أعلى معايير سلامة ومأمونية المنتجات الغذائية في دولة قطر، داعية جميع المستهلكين إلى الرجوع إلى المصادر الرسمية لديها للاستفسار عن أي أخبار يتم تداولها حول المنتجات الغذائية.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.