الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
06:32 م بتوقيت الدوحة

لجنة قبول المهندسين بوزارة البلدية تدشن خدمات جديدة "عن بعد"

الدوحة قنا

الأربعاء، 24 يونيو 2020
. - وزارة البلدية والبيئة
. - وزارة البلدية والبيئة
أعلنت لجنة قبول وتصنيف المهندسين ومكاتب الاستشارات الهندسية بوزارة البلدية والبيئة، عن تنفيذ عدد من الخدمات الجديدة /عن بعد/، للتيسير على عملائها في ظل الظروف الحالية المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد - 19).

وأوضحت اللجنة أن من بين تلك الخدمات تدشين خدمة الدفع الإلكتروني لتجديد قيد المهندسين، مما ساهم في تقليل عدد المراجعين لمقر اللجنة بنسبة 55 بالمئة.

كما نوهت إلى إجراء أول تجربة لتقييم المهندسين القطريين عن بُعْد باستخدام برنامج Microsoft team، برئاسة المهندس جمال مطر النعيمي رئيس اللجنة، وقالت إن التجربة أثبتت نجاحها، في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها اللجنة للحفاظ على صحة وسلامة الجمهور، في حين سيتم إجراء الاختبارات للمهندسين غير القطريين /عن بُعْد/، في مرحلة لاحقة.

كما شملت الخدمات الجديدة تسريع دراسة وإنجاز الطلبات المقدمة لتجديد وترفيع المهندسين المقيدين، بحيث يتم إنجاز معاملاتهم خلال يوم واحد فقط، فيما يجري تطوير جميع الخدمات الإلكترونية بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات.

وأشارت اللجنة إلى استمرار كافة الخدمات المقدمة لكل من مكاتب الاستشارات الهندسية المحلية والعالمية، والمهندسين المقيدين وعددهم حوالي 24 ألف مهندس، حيث قامت في هذا الصدد بدراسة أكثر من 1514 طلبا للقيد بسجلات المهندسين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.