الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
04:00 ص بتوقيت الدوحة

وزارة البلدية و"محاصيل" تطلقان برنامج "ضمان" لدعم المزارع المحلية

الدوحة قنا

الأربعاء، 24 يونيو 2020
إحدى ساحات المنتج الزراعي المحلي
إحدى ساحات المنتج الزراعي المحلي
أطلقت وزارة البلدية والبيئة، بالتعاون مع شركة /محاصيل/، برنامج /ضمان/ لدعم المزارع المحلية من خلال التعاقد المسبق لشراء منتجاتها من الخضروات لموسم 2020 / 2021، وذلك بهدف وضع" أسعار ضمان" لشراء منتجات المزارع المحلية، وقيام المَزارع بإعداد خطتها الإنتاجية وفق احتياجات السوق المحلية.

ويتضمن البرنامج الجديد تعاقد المزارع مع شركة /محاصيل/ على 12 نوعا من الخضروات الأساسية، هي الطماطم، والخيار، والفلفل الحلو، والفلفل قرن الغزال، والباذنجان، والخس الروماني، والخس الأمريكي، والجلجلان، والبقدونس، والنعناع، والبصل الأخضر، والشبت.

وأوضحت الوزارة أن التعاقد لهذا الموسم بين المزارع والشركة لزراعة المحاصيل المذكورة، سيتم بأسعار محفزة للمزارعين، تضمن لهم أفضل دخل.. لافتة إلى أنه سيتم هذا الموسم ولأول مرة من خلال برنامج /ضمان/ التعاقد على خضروات الدرجة الأولى والدرجة الثانية وبأسعار مميزة لكليهما.

وقالت إنها تضمن للمزارعين من خلال برنامج /ضمان/، متوسط أسعار تعاقد للخضروات الأساسية (حوالي 5 ريالات للكيلوغرام)، وللورقيات (حوالي 6.5 ريالات للكيلوغرام)، فضلا عن "أسعار ضمان" ثابتة للدرجتين الأولى والثانية من الخضروات على مدار الموسم بغض النظر عن أسعار السوق.

ودعت الوزارة المزارعين للمبادرة بالتسجيل للتعاقد المسبق مبكراً لدى شركة /محاصيل/ لوضع خططهم الإنتاجية والبيع بأسعار ضمان مرتفعة، وتحقيق دخل مميز لمزارعهم، علماً بأن التسجيل مفتوح حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.