الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
10:24 م بتوقيت الدوحة

بنك قطر الدولي الإسلامي ينال شهادة «PCI» في مجال أمن المعلومات

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 يونيو 2020
مقر الدولي الاسلامي
مقر الدولي الاسلامي
حصل بنك قطر الدولي الإسلامي على شهادة "PCI-DSS" الأعلى في مجال حماية بيانات البطاقات المصرفية، والتي تمنحها شركة SISA للمؤسسات والبنوك التي تفوقت في تحقيق المعايير الأمنية في هذا المجال.
وأشار البنك إلى حصوله على الجائزة المذكورة للمرة الخامسة على التوالي، معتبرا أنه يكتسب أهمية خاصة بالنظر للظروف الاستثنائية التي واجهها العالم خلال العام الجاري، حيث تتزايد التحديات في مجال التصدي لمحاولات الاختراق والاحتيال الإلكتروني، مع زيادة اعتماد العملاء على المدفوعات عبر البطاقات المصرفية.
وقال الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي، إن البنك استثمر بشكل مركز في مجال الأمن السيبراني وحلوله المختلفة وهو ما مكنه من الفوز بالجائزة لتحقيقه المعايير الاستثنائية في مجال حماية بيانات عملائه، مؤكدا مواصلة التركيز على الأمن السيبراني لما له من أولوية في العمليات المصرفية بمختلف قنواتها.
من جانبه، أكد السيد دارشان شانتهامورثي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة /SISA/، أن حفاظ الدولي الإسلامي على ما تمثله شهادة /PCI-DSS/ من معيار دولي شامل، يؤكد أن التزام البنك بالحفاظ على أمن البيانات هو نهج متجذر وأسلوب عمل متواصل يستحق الإشادة.
وقد تأسس الدولي الإسلامي عام 1990 باعتباره ثاني بنك إسلامي في دولة قطر، وهو حاليا ثالث أكبر بنك إسلامي مدرج في بورصة قطر من حيث الأصول والقيمة السوقية، وبدأ عمله فعليا عام 1991.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.