الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
12:04 ص بتوقيت الدوحة

"اليونيسف" ترحب بالدعم الذي تقدمه قطر الخيرية للأطفال اللاجئين

قنا

الأحد، 21 يونيو 2020
"اليونيسف" ترحب بالدعم الذي تقدمه قطر الخيرية للأطفال اللاجئين
"اليونيسف" ترحب بالدعم الذي تقدمه قطر الخيرية للأطفال اللاجئين
رحبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بالدعم الجديد الذي قدمته قطر الخيرية لها بقيمة مليوني دولار، من أجل توفير خدمات التعليم والحماية للأطفال السوريين وغيرهم من الأطفال اللاجئين في تركيا، وذلك في إطار الشراكة بين الجهتين وبالتزامن مع اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف العشرين من شهر يونيو كل عام.
وقال السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية بقطر الخيرية: "إن قطر الخيرية تحظى بسجل حافل في تلبية احتياجات الأطفال من اللاجئين، والنازحين داخل بلدانهم".
وأعرب عن سعادته بالتعاون الجديد الذي تم بين قطر الخيرية واليونيسف لدعم الأطفال اللاجئين في تركيا، مضيفا "بينما العالم لا يزال منهمكا في الاستجابة لفيروس كورونا (كوفيد-19) يجب ألا ننسى التركيز على الأطفال اللاجئين، لأنهم الأكثر احتياجا إلى دعمنا من أي وقت مضى".
من جهته، قال السيد الطيب آدم ممثل منظمة اليونيسف في منطقة الخليج "يواجه الأطفال اللاجئون، خصوصا أولئك الذين هم خارج المدرسة أو المعرضون لخطر التسرب المدرسي، مخاطر عمالة الأطفال أو الزواج المبكر"، منوها بأنه "بفضل الدعم الذي قدمته قطر الخيرية والذي جاء في وقته المناسب، في ظل المخاطر بسبب جائحة كورونا فإن اليونيسف ستتمكن من توسيع نطاق خدماتها الأساسية التي تقدمها للأطفال اللاجئين في تركيا".
جدير بالذكر بأن تركيا تضم أكبر عدد من اللاجئين والمهاجرين وطالبي اللجوء، والذين يبلغ عددهم أكثر من 4 ملايين شخص، منهم ما يقرب من 3.6 مليون لاجئ سوري، بمن فيهم أكثر من 1,6 مليون طفل. منهم 680,000 طفل ملتحق بالمدارس فقط.
وتقوم اليونيسف وشركاؤها بتقديم المساعدة الفعلية لآلاف الأطفال اللاجئين من أجل دخولهم في المدارس. وستعزز هذه المساهمة دعم اليونيسف فرص التعليم والحماية للأطفال اللاجئين الأشد ضعفا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.