الجمعة 07 صفر / 25 سبتمبر 2020
07:31 م بتوقيت الدوحة

"مناظرات قطر" يطلق الحلقة النقاشية الثانية من "واحة الحوار"

الدوحة قنا

السبت، 20 يونيو 2020
"مناظرات قطر" يطلق الحلقة النقاشية الثانية من "واحة الحوار"
"مناظرات قطر" يطلق الحلقة النقاشية الثانية من "واحة الحوار"
أعلن مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن إطلاق الحلقة النقاشية الثانية من "واحة الحوار" تحت عنوان "اقتصاد قطر: نقاط القوة ومكامن الخلل"، وذلك مساء /الثلاثاء/ المقبل عبر الإنترنت وبمشاركة عدد من الخبراء والمختصين والباحثين والمهتمين بالقضايا المعاصرة، بالإضافة للشباب المتناظرين.

وتهدف "واحة الحوار" إلى توفير بيئة بنّاءة للحوار وتبادل الأفكار والأطروحات، وتسعى لبناء نسق تفاعلي إيجابي قائم على اكتشاف الآخر واحترامه.

وتتناول الحلقة النقاشية ثلاثة محاور رئيسية سيتعرف من خلالها المشاركون على طرق تقديم المقترحات والتصورات حول مكامن القوة والضعف في الاقتصاد القطري ودور القطاع الخاص في تنوع مصادر الدخل، حيث يتناول المحور الأول تقييم الاقتصاد القطري في الوقت الراهن، ويناقش الثاني مكامن القوة والضعف في الاقتصاد القطري، بينما سيخصص المحور الثالث لعرض دور القطاع الخاص في تنوع مصادر الدخل ودعم الاقتصاد المحلي.

ومن المتوقع أن تُصاغ أطروحات الضيوف الرئيسيين على شكل أوراق نقاشية تُنشر عبر المنصات الإلكترونية ونافذة الواحة على موقع المركز، كما يضاف لها التوصيات وخلاصة النقاشات التي جرت ضمن حوارات الواحة.

وقالت الدكتورة حياة معرفي المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر إن "واحة الحوار" ملتقى للعقول الخبيرة والمهارات الشبابية، وساحة للنقاش بين المواهب الصاعدة ، والكفاءات من المفكرين والاكاديميين.

وأضافت أن الحلقة النقاشية الأولى من "واحة الحوار" كانت ناجحة ومثمرة، وقد تمكن المركز خلالها من مناقشة قضايا هامة في العصر الحالي، فهي ساحة رحبة صُممت لتثقيف الشباب حول مواضيع تخصصية ومجالات علمية تحفز الأفكار والخبرات والتنمية المجتمعية.

وبينت الدكتورة حياة معرفي أن اختيار عنوان الحلقة الحوارية "اقتصاد قطر: نقاط القوة ومكامن الخلل" يتزامن مع المخاطر والتحديات الناجمة عن الأزمات الراهنة والنظر لها من جوانب عدة وخلق بيئة أكاديمية لمناقشة هذه المواضيع ، ومحاولة الوصول إلى تنمية اقتصادية مستدامة، مثمنة مشاركة الخبراء والمختصين في هذه الجلسة الحوارية، وكل من ساهم في الإعداد لها.

يذكر أن الحلقة النقاشية الثانية من "واحة الحوار" يتحدث فيها كل من الدكتور خالد الخاطر، متخصص في السياسة النقدية وعلم الاقتصاد السياسي والنمو الاقتصادي والدكتورة العنود المعاضيد الأستاذ المساعد في الاقتصاد بجامعة قطر وسوف يديرها السيد ناصر العمادي خريج إدارة الأعمال من جامعة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.