الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
11:48 ص بتوقيت الدوحة

"الصحة" تكثف حملة التوعية بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا

الدوحة قنا

الأربعاء، 17 يونيو 2020
. - علي عبدالله الخاطر
. - علي عبدالله الخاطر
تكثف وزارة الصحة العامة ومؤسستا حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية حملة التوعية بخصوص الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا /كوفيد-19/، بالتزامن مع تطبيق المرحلة الأولى من رفع القيود المفروضة جراء جائحة /كوفيد-19/ والتي بدأت أمس الأول/ الإثنين/.

وتنفذ الوزارة وشركاؤها أنشطة توعية تحت شعار /من حقك/ لتأكيد حق المواطنين والمقيمين في تطبيق إجراءات التوعية من قبل جميع الجهات والأفراد، لحماية صحتهم والوقاية من خطر العدوى بالفيروس.

وأصدرت وزارة الصحة العامة الدلائل الإرشادية للإجراءات الاحترازية الخاصة بالمرحلة الأولى من رفع القيود المفروضة جراء جائحة /كوفيد-19/ والتي تتضمن أبرز الإجراءات والإرشادات المقرر تنفيذها في المساجد، والمراكز التجارية، والوسائط البحرية، وأماكن العمل، والسفر والرحلات الجوية، والرياضات الاحترافية، وخدمات منشآت الرعاية الصحية الخاصة، وأنشطة الحدائق.

وقال السيد علي عبدالله الخاطر رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية في وزارة الصحة العامة إن الفعاليات التوعوية في هذه المرحلة تأتي استمرارا لحملة التوعية التي تم البدء بها من وقت مبكر قبل وصول فيروس /كوفيد-19/ إلى دولة قطر من أجل رفع الوعي المجتمعي.

وأشار إلى أن شعار التوعية في هذه المرحلة /من حقك/ يأتي تأكيدا لحق المواطنين والمقيمين في حماية صحتهم، وعدم التساهل حيال أي تقصير في تطبيق إجراءات الوقاية من أي جهة أو أفراد، مؤكدا أن الجميع شركاء وأن التقصير من أي طرف في تطبيق إرشادات الوقاية من العدوى يؤدي إلى الضرر بالمجتمع ككل.

وأوضح أن أنشطة التوعية تنفذ من خلال مختلف وسائل الإعلام، ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، لإيصال الرسائل الموثوقة والمتناسقة والمتناسبة مع الحدث، مشيدا بالشراكة الفاعلة مع العديد من الجهات الحكومية والأهلية في فعاليات التوعية التي تنفذها وزارة الصحة العامة وخصوصا فيما يتعلق بإجراءات الوقاية من العدوى.

من جهتها قالت السيدة هدى عامر الكثيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء في وزارة الصحة العامة إن الدلائل الإرشادية للإجراءات الاحترازية لرفع القيود المفروضة جراء جائحة /كوفيد-19/ تهدف إلى تقديم إرشادات مبنية على البحث في أفضل الممارسات، لتيسير العودة الآمنة للأنشطة تدريجيا، مع وضع التدابير والإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحد من انتشار فيروس /كوفيد- 19/ وحماية الرواد والموظفين في كل جهة من خطر العدوى.

وأوضحت أن الدلائل الإرشادية تتضمن بشكل مفصل إرشادات تتعلق بالإجراءات حسب كل نشاط، والوقاية من العدوى ومكافحتها، وتوعية الرواد والموظفين، وإرشادات التباعد الجسدي للحفاظ على المسافة الآمنة، إضافة إلى إرشادات خاصة بالفئات غير المحصنة ككبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

يذكر أن الدلائل الإرشادية للإجراءات الاحترازية الخاصة بالمرحلة الأولى من رفع القيود المفروضة جراء جائحة كورونا متوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة ضمن الصفحة الإلكترونية المخصصة لفيروس /كوفيد-19/.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.