الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
06:36 م بتوقيت الدوحة

العاهل الأردني يؤكد رفض بلاده لخطة الكيان الإسرائيلي بشأن ضم أراض من الضفة الغربية

عمان قنا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن أيَّ إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراضٍ في الضفة الغربية المحتلة، هو أمر مرفوض، ويقوّض فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد العاهل الأردني خلال اجتماعات عقدها اليوم هاتفيا وتقنيا مع لجان وقيادات في الكونغرس الأمريكي، على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وأكد مجددا على أهميّة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحث ملك الأردن خلال هذه الاجتماعات علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والأزمات التي تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، فضلا عن الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

كما تم استعراض الجهود الدولية الساعية إلى مجابهة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، وسبل التعاون للتصدي للآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عنه.

ويعتزم الكيان الإسرائيلي ضم مستوطنات وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة بينها غور الأردن، وسيقدّم اعتبارا من الأول من يوليو المقبل استراتيجيته لتنفيذ ذلك.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في 28 يناير الماضي عن خطة إدارته للسلام في الشرق الأوسط والتي تنص على أن يضمّ الكيان الإسرائيلي المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.