الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
11:55 م بتوقيت الدوحة

مؤتمر الشراكة بين القطاعين العام والخاص ينطلق في السابع من يوليو

الدوحة قنا

الثلاثاء، 16 يونيو 2020
. - الشيخ ثاني بن علي ال ثاني
. - الشيخ ثاني بن علي ال ثاني
تنطلق في السابع من شهر يوليو المقبل أعمال المؤتمر الأول لتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ليجمع الشركات ورجال الأعمال مع الجهات الحكومية لاستعراض آفاق الشراكة بين القطاعين والاستفادة من أنجح الخبرات الحديثة على هذا الصعيد.

ويسعى المؤتمر إلى تمهيد الطريق لاستيعاب وجهات نظر القطاع الخاص في تنظيم الشراكة بين القطاعين وتسريع وتيرة فهم وتطبيقات القوانين المتعلقة بهذا الأمر، حيث يستضيف المؤتمر خبراء ومختصين للتعريف بصيغ الشراكة وتهيئة القطاع الخاص للاستفادة من المرحلة المقبلة.

ويأتي هذا المؤتمر على ضوء تبني دولة قطر لأول قانون تنظيم الشراكة بين القطاعين، وضمن الجهود الرامية إلى استفادة القطاع الخاص من القانون عند بدء تنفيذه الشهر المقبل.

ويشارك في المؤتمر متحدثون من منظمات دولية مرموقة، إضافة إلى مشاركين من القطاعين العام والخاص في دولة قطر لمناقشة آفاق الشراكة في الدولة والفرص الكبيرة التي يخلقها قانون الشراكة الجديد.

وأكد سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر في هذا الصدد، أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص أصبحت المحرك الأساسي للأعمال في العالم، حيث تعمد الحكومات إلى إشراك القطاع الخاص في التنمية وفي تمويل البنية التحتية.

وأضاف سعادته أن عقد مؤتمر في هذا الشأن يمثل فرصة كبيرة للقطاع الخاص القطري للتعرف على نماذج الشراكة وعلى التجارب الدولية على هذا الصعيد، كما يمثل المؤتمر فرصة للقطاع العام لطرح تصوراته للشراكة والافاق الكبيرة التي تفتحها أمام القطاع الخاص لتحقيق التطور الاقتصادي المنشود.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.