السبت 08 صفر / 26 سبتمبر 2020
11:29 ص بتوقيت الدوحة

مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية توقع اتفاقية مع "دريمة"

الدوحة قنا

الإثنين، 15 يونيو 2020
. - مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية
. - مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية
وقعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، اتفاقية مع مركز رعاية الأيتام "دريمة"، تقدم المؤسسة بموجبها دعما ماديا سنويا للمركز بقيمة مليون ريال كمساهمة في تغطية نفقات الخدمات الصحية للفئات المستفيدة في "دريمة"، وذلك في إطار التعاون والعمل المشترك القائم بين الجانبين.

وأكد السيد سعيد مذكر الهاجري، عضو مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، أن المؤسسة تسعى دائما إلى خدمة المجتمع المحلي بكافة فئاته وذلك بما تملكه من إمكانيات وموارد ذاتية، موضحا أن الدعم المقدم يأتي في إطار التعاون القائم بين المؤسسة و"دريمة"، لصالح أبناء المركز المستفيدين من الخدمات الطبية.. مشيرا إلى أنه سيتم سداد الدعم السنوي على دفعات شهرية متساوية، يتم من خلالها تمويل الرواتب للكادر الطبي العامل بالمركز والمعني بتقديم خدمات الرعاية الصحية لأبناء المركز في الإيواء الداخلي والخارجي.

وأشار إلى أن توقيع الاتفاقية أتاح الفرصة لبناء شراكات وثيقة بين المؤسسة ومركز "دريمة" لتقديم الخدمات الإنسانية وبناء مجتمع متراحم، ووسع آفاق التطلع إلى المزيد من التعاون المشترك مستقبلا تفعيلا لرؤية المؤسسة "صحة وتعليم لحياة أفضل"، وترجمة هذه الجهود في إطار المسؤولية المجتمعية، وتحقيق الأهداف الإنسانية والوطنية.

وأشار إلى أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، تقدم اهتماما كبيرا في مجالات الصحة والتعليم، وذلك ضمن خارطة مشاريعها الداخلية، والعمل على المساهمة في تنمية المجتمع وتعزيز المسؤولية المجتمعية في كل القطاعات، وتحقيق أهدافها الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية في قطر.

من جانبها، أوضحت السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند المدير التنفيذي لمركز رعاية الأيتام "دريمة"، أن الدعم المقدم لتغطية النفقات الصحية للمركز يساهم في تمويل رواتب الكادر الطبي المعني بتقديم خدمات الرعاية الصحية للأبناء في الإيواء الداخلي والخارجي بدريمة.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون والشراكة مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، بما يعبر عن التكاتف الاجتماعي في سبيل الوصول لمبادئ التراحم والتعاضد لتحقيق مصلحة الفئات المستفيدة.

ولفتت المسند إلى أن المركز يهدف إلى تطوير أبنائه من خلال عقد شراكات مجتمعية فاعلة ومتنوعة مع كل مؤسسات الدولة، لتعزيز مجالات الصحة والتعليم والرياضة والتنمية البشرية.

يذكر أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، مؤسسة خيرية خاصة أنشئت بتمويل ذاتي عام 2001، بهدف تنفيذ برامج التنمية البشرية في مجالي الصحة والتعليم مع التركيز على الاستدامة وتحقيق التكافل الاجتماعي، وتقدم الدعم في المشاريع التنموية والمبادرات المختلفة التي تصب في إطار التزامها بتطبيق مبادئ ومعايير المسؤولية المجتمعية في دولة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.