السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
01:15 ص بتوقيت الدوحة

بالفيديو.. هذا ما يبدو عليه جهاز PlayStation 5 الجديد كليا

ترجمة: جبر المصري

الجمعة، 12 يونيو 2020
بالفيديو.. هذا ما يبدو عليه جهاز PlayStation 5 الجديد كليا
بالفيديو.. هذا ما يبدو عليه جهاز PlayStation 5 الجديد كليا
كشف Sony Interactive Entertainment خلال البث المباشر "Future of Gaming" أمس الخميس لأول مرة عن عدد من الألعاب الجديدة منها جهاز PlayStation 5 استعدادا لإطلاقها في الأسواق بحلول نهاية العام الحالي.

ووفقا لما نشرته "واشنطن بوست" في تقرير عن الجهاز ترجمته "العرب" يتميز PS5 بما يلي:

يتميز الجهاز الذي يعتبر أحد أكثر أجهزة الألعاب الإلكترونية انتشارا في العالم أيضا بوحدة تحكم DualSense الجديدة ، تتميز بتصميم أبيض وأسود ملفت للنظر مع لمحات من التوهج الأزرق. وقد تم تصميمه مسطحا بشكل مستقيم ، على غرار كيفية وضع "جهاز الكمبيوتر.

ستزود بمعالجAMD Zen 2 ثمانى النوى بتردد 3.5 جيجاهيرتز، ومعالج رسومياتRDNA 2، لمنحها سرعة فائقة فى التعامل مع الصور والفيديوهات عالية الدقة.كما يفترض أن تحصل على أقراص تخزين داخلية من نوع SSD،  وذاكرة وصول عشوائى حديثة من نوع SSD.

سيكون هناك إصداران من PS5 ، أحدهما يحتوي على محرك أقراص ، والآخر رقمي فقط. في حين أن Microsoft قد أصدرت سابقًا جهاز Xbox One S القابل للقرص ، فهذه هي المرة الأولى في تاريخ Sony التي تحتوي على وحدة تحكم بدون محرك أقراص.



تم تقديم بعض الملحقات أيضًا ، بما في ذلك جهاز تحكم عن بعد للوسائط ومحطة شحن لوحدات تحكم DualSense وكاميرا عالية الدقة وسماعة رأس "Pulse 3D".

يتميز الجهاز بقدرته على الوصول إلى صور على مستوى 4K.

لم يتم الكشف عن سعره حتى الآن






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.