الجمعة 24 ذو الحجة / 14 أغسطس 2020
08:11 ص بتوقيت الدوحة

شركات الطيران العالمية تتوقع خسائر بنحو 84 مليار دولار خلال العام الحالي

د.ب.أ

الأربعاء، 10 يونيو 2020
. - مطار هامبورج الألماني
. - مطار هامبورج الألماني
توقع تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "آياتا" اليوم الأربعاء وصول خسائر شركات الطيران العالمية خلال العام الحالي إلى 3ر84 مليار دولار.

يضم هذا الاتحاد حوالي 290 شركة طيران تمثل حوالي 82 في المئة من إجمالي حركة النقل الجوي في العالم.

يذكر أن هذه الخسائر إذا تحققت ستكون الأكبر في تاريخ صناعة الطيران العالمية بعد خسارتها 31 مليار دولار خلال الأزمة المالية العالمية وارتفاع أسعار النفط عامي 2008 و2009.

كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي يتوقع في فبراير الماضي خسائر قدرها 3ر29 مليار دولار خلال العام الحالي، مفترضا ان يكون تراجع الطلب محددا بالأسواق المرتبطة  بالصين.

وفي أوائل مارس الماضي حدث الاتحاد توقعاته لخسائر شركات الطيران العالميمة وتوقع أن تتراوح الخسائر بين 63 مليار و113 مليار دولار.

وأشار آياتا إلى أن عام 2020 سيكون أسوأ عام في تاريخ صناعة الطيران العالمية التي يقدر متوسط خسائرها خلال العام الحالي بحوالي 230 مليون دولار يوميا.

وكان آياتا قد ذكر في الأسبوع الماضي أن الطلب على خدمات السفر الجوي بدأ يتعافى بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته في أبريل الماضي، مشيرا إلى ارتفاع عدد ركاب الطائرات في العالم خلال الشهر الماضي بنسبة 30 في المئة عن أقل مستوى له في أبريل الماضي.

كان عدد الركاب في أبريل الماضي قد تراجع بنسبة 3ر94 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي، بسبب إجراءات الإغلاق والقيود التي فرضتها أغلب دول العالم على السفر لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.