الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
11:46 م بتوقيت الدوحة

«الريل» تعلن موعد عودة مترو الدوحة للعمل واستقبال الركاب من جديد

الدوحة - العرب

الأربعاء، 10 يونيو 2020
مترو الدوحة
مترو الدوحة
أعلنت شركة سكك الحديد القطرية "الريل" عن موعد عودة مترو الدوحة للعمل واستقبال الركاب من جديد.

وقالت "الريل" في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "نتطلع لاستقبالكم على متن مترو الدوحة، إتباع الارشادات والاجراءات الموصى بها من قبل الجهات المعنية تضمن السلامة للجميع وعودة خدماتنا إلى طبيعتها".

وأضافت من خلال الصورة المرفقة مع التغريدة: " سنعود في المرحلة الرابعة، لنلتزم بالإجراءات الاحترازية ليكون اللقاء قريبا".


وعقدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات، أول أمس الاثنين، مؤتمراً صحافياً تناول آخر المستجدات والإجراءات المتعلقة بمواجهة جائحة «كوفيد - 19»، وأبرز التطورات في هذا الصدد. وخلال المؤتمر؛ أعلنت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات، عن الرفع التدريجي للقيود المفروضة في دولة قطر جراء انتشار وباء «كوفيد - 19» على أربع مراحل، مشيرة إلى أن هذا الوباء يشكّل تحدياً اجتاح العالم كله وتأثّر به الجميع.

وأكدت الخاطر أن الرفع التدريجي لا يعني بأي حال من الأحوال عدم تطبيق أو التهاون باتباع الإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن الانتقال من مرحلة إلى المرحلة التي تليها يعتمد بشكل كبير على مؤشرات صارمة وعلى مدى التزام الجميع بالتعليمات.

وشدّدت المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات على أنه في حال عدم الالتزام أو في حال تأثّر أحد المؤشرات بشكل سلبي، فإن هناك توجهاً بإعادة فرض بعض القيود أو تأخير البدء في المراحل التالية.
وأوضحت الخاطر أن المبدأ الذي سارت عليه القطاعات كافة في سبيل مكافحة الوباء هو تحقيق المصلحة العامة والصحة والسلامة لكل من يعيش على أرض دولة قطر، موضحة أن السلامة بأبعادها المختلفة تشمل السلامة الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية، وغيرها من مناشط الحياة.
وشدّدت على أن مناشط الحياة المختلفة لا يمكن أن تتوقّف إلى أجل غير مسمى، مؤكدة أن الأجل المسمى قد حان ببدء بشكل تدريجي وعبر أربع مراحل لرفع بعض القيود، مع أخذ الاحتياطات اللازمة كافة.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى الاثنين المقبل، والثانية أول يوليو، والثالثة بداية أغسطس، والمرحلة الرابعة في سبتمبر.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.