الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
10:30 م بتوقيت الدوحة

«الرعاية الأولية» توفر خدمة فحص (كوفيد-19) لكبار السن في المنازل

الدوحة - العرب

الأربعاء، 10 يونيو 2020
«الرعاية الأولية» توفر خدمة فحص فيروس (كوفيد-19) لكبار السن في المنازل- صورة تعبيرية
«الرعاية الأولية» توفر خدمة فحص فيروس (كوفيد-19) لكبار السن في المنازل- صورة تعبيرية
أعلنت خدمات الرعاية المنزلية التابعة لإدارة الرعاية المستمرة والمتكاملة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن البدء في تطبيق إجراء الفحص الطبي الخاص بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) لكبار السن في المنازل عن طريق أخذ مسحة من الأنف و الفم.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وحرصاً على سلامة جميع مراجعين المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية وخاصة كبار الس.

وقالت إن الفحص وأخذ المسحة سيتم في أثناء الزيارة المنزلية، حيث سيتم إرسال رسالة نصية للفئة المستهدفة من الفحص قبل موعد الزيارة بعدة أيام ومن ثم سيقوم فريق عمل الرعاية الصحية المنزلية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالتواصل مع المرضى وذلك لحجز موعد لعمل المسحة في أقرب وقت ممكن في المنزل و في حال عدم تلقي أي أتصال من قبل الفريق يمكن للمرضى التواصل مع مسئول الزيارات المنزلية للمركز الصحي التابع له .

وفي هذا السياق تؤكد مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن  خدمة إجراء الفحص في المنزل الهدف منهاهوالاكتشاف المبكر للحالات المصابة بالفيروس وذلك لتحويلها الى الجهات المختصة لتقديم العلاج المناسب والصحيح والمتابعة الدورية من قبل الفريق الطبي.

ويأتي ذلك أيضا للحد من زيارة كبار السن للمراكز الصحية و دعم توجه الدولة في البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس الكورونا.

كما تنوه مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأن هذه الخدمة تم تحديثها لتأكيد سلامة وكفاءة المعايير الخاصة للخدمة الصحية المنزلية ويتم توفيرها حاليا للمرضى القطريين ومواطني مجلس التعاون الخليجي من كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الستين عامًا من ذوي الأمراض المزمنة ويتم فعليا متابعته ليتلقى خدمة الرعاية المنزلية من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وتحرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالعمل المستمر لتسهيل سبل الوصول لجميع الخدمات ، بأفضل الوسائل المتاحة حفاظاً على استمرارية تقديمها وتطويرها بشكل يتناسب مع الوضع الراهن.

 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.