الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
09:43 م بتوقيت الدوحة

«مناظرات قطر» ينظم أكاديمية تدريبية للشباب الكويتي عبر الإنترنت

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 09 يونيو 2020
«مناظرات قطر» ينظم أكاديمية تدريبية للشباب الكويتي عبر الإنترنت
«مناظرات قطر» ينظم أكاديمية تدريبية للشباب الكويتي عبر الإنترنت
نظم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أكاديمية تدريبية عبر الإنترنت لعدد من الشباب المهتمين بفن التناظر في دولة الكويت الشقيقة، استمرت خمسة أيام، وذلك تحت عنوان "أكاديمية فعالية".
وهدفت الأكاديمية إلى إعداد كوادر شبابية لإدارة فعاليات وبرامج الفريق الوطني للمناظرات في الكويت، وإكساب المشاركين معرفة عامة بأهم العناصر لتنظيم أنشطتها، بالإضافة لمساعدتهم في بلورة تصوراتهم حول المهام والأدوار المطلوبة لنجاح الفعاليات وكيفية تقييمها وتطويرها، بالإضافة إلى تحقيق الأثر وقياسه.
وركزت ورش الأكاديمية التي قدمها السيد ثائر فرحات من مركز مناظرات قطر، على المهارات النظرية والعملية من خلال شرح واف لدور المدرب، كما تضمنت مهام "مشروعات" نفذها المتدربون، مع صياغة عرض نهائي لكل مشروع، حيث تم تقييمه بناء على ملاحظات المدرب واللجنة الداعمة للأكاديمية.
وفي هذا الصدد أوضحت السيدة فرح الحربي رئيسة العلاقات العامة ومسؤولة اللجنة الداعمة لإدارة الأكاديمية بدولة الكويت، أن /أكاديمية فعالية/، حظيت بإقبال لافت للنظر، حيث تجاوز عدد المسجلين في الأكاديمية 70 راغبا وتم قبول 30 مشاركا بناء على المعايير والمؤشرات المعتمدة للقبول في الأكاديمية، كما تنوعت الصفات العلمية والوظيفية للمشاركين من معلمين ومهندسين وموظفين، وتراوحت أعمارهم بين 16 36 عاما.
وأضافت أنه على الرغم من كثافة العمل وساعات التدريب، تم تنفيذ كل الأهداف المنشودة من هذه الورشة بنجاح يليق بالجهات المشرفة والمشاركين، مشيدة في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من قبل المدربين، وحرصهم على تنفيذ كافة التطبيقات العملية والعمل بروح الفريق الواحد.
ويأتي تنظيم هذه الأكاديمية في إطار حرص المركز على بناء قدرات الشباب وتعميق معارفهم ورفع جاهزيتهم لاستقبال الموسم المقبل للمناظرات في ظل انتشار جائحة /كوفيد - 19/، وما تفرضه من إجراءات احترازية ووقائية وتباعد اجتماعي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.