الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليو 2020
03:37 ص بتوقيت الدوحة

بميزانية 2.1 مليون ريال

«الهلال القطري» يطلق مشاريع صحية في الضفة الغربية والقدس

الدوحة - العرب

الأحد، 07 يونيو 2020
«الهلال القطري» يطلق مشاريع صحية في الضفة الغربية والقدس
«الهلال القطري» يطلق مشاريع صحية في الضفة الغربية والقدس
أعلن الهلال الأحمر القطري، من خلال التعاون بين مكتبه التمثيلي في الضفة الغربية والقدس وشريكه الهلال الأحمر الفلسطيني، عن اعتماد حزمة من المشاريع الصحية الجديدة جرى الاتفاق على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بميزانية إجمالية تزيد عن 2.1 مليون ريال.
تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز قدرات المستشفيات الفلسطينية في مدينة القدس، ودعم القطاع الصحي بشكل عام، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات، وتقديم الاستجابة العلاجية السريعة للمرضى، بالإضافة إلى تعزيز إمكانيات الهلال الأحمر الفلسطيني.
وتعتبر المشاريع الجديدة استكمالاً لزمرة المشاريع التي نفذها الهلال الأحمر القطري في الضفة الغربية والقدس خلال العقد الماضي من الزمن، والتي بلغ عددها 45 مشروعاً تنوعت ما بين مشاريع صحية وإغاثية وتنموية واقتصادية، استفاد منها حوالي 840 ألف شخص بقيمة بلغت حوالي 6 ملايين دولار. ومن أبرز المشاريع الجديدة التي يموّلها الهلال الأحمر القطري، وسيقوم مكتبه في الضفة الغربية والقدس بتنفيذها مشروع شراء وتحديث الأجهزة الطبية في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، الذي يعتبر العمود الفقري للنظام الصحي الفلسطيني، وهناك حاجة ماسة لدعم هذا الصرح الطبي؛ كي يستطيع الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية المتميزة بكفاءة عالية لجميع المرضى من ذوي الحالات الخطرة، وكذلك بهدف تطوير الخدمات الصحية بالمستشفى.
وتشمل قائمة الأجهزة التي سيتم تزويد المستشفى بها أجهزة تنفس صناعي، ومجاهر مخبرية، ومنظمات تحكّم في ضخ الأدوية والمحاليل، وموجات فوق صوتية، وسوف تساهم هذه الأجهزة التي تبلغ تكلفتها 250 ألف دولار في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى، وتسريع العلاج والتشخيص للمرضى.

40 ألف دولار لدعم 13 سيارة إسعاف
يقدم الهلال الأحمر القطري مساهمة قيمتها 40 ألف دولار لسد احتياجات نظيره الفلسطيني كي يواصل تقديم الخدمات في بيئة آمنة ومحمية، من خلال شراء أجهزة قياس العلامات الحيوية وتركيبها داخل 13 سيارة إسعاف تستخدم في الاستجابة لأزمة « كورونا» 
وأكدت السيدة زينة حمود، القائمة بأعمال مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في الضفة الغربية والقدس، أن جملة المشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة سوف تشكل دعماً حقيقياً ومساهمة فاعلة في تعزيز قدرات المستشفيات الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني.
وأضافت: «يعتبر الهلال الأحمر القطري شريكاً استراتيجياً مسانداً للهلال الأحمر الفلسطيني من أجل تطوير إمكانياته وموارده، وتربط الطرفين علاقات وثيقة من العمل المشترك، ضمن رؤية واستراتيجية موحّدة في المجالات الإنسانية المختلفة، ترمي إلى تقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.