السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
07:29 ص بتوقيت الدوحة

في أول أيام الأسبوع الثاني للامتحانات

طلاب الثانوية العامة يؤدّون اختبار الرياضيات.. اليوم

الدوحة - العرب

الأحد، 07 يونيو 2020
طلاب الثانوية العامة يؤدّون اختبار الرياضيات.. اليوم
طلاب الثانوية العامة يؤدّون اختبار الرياضيات.. اليوم
يبدأ طلاب الثانوية العامة، اليوم، أول أيام اختبارات الأسبوع الثاني بامتحان الفصل الدراسي الأخير للعام الأكاديمي الحالي.
ويدخل الطلاب امتحان مادة الرياضيات، وهم في حالة معنوية مرتفعة، نظراً لسهولة امتحانات الأسبوع الأول، التي شملت مواد الكيمياء، واللغة العربية، والمادة الاختيارية المدرسية، والأحياء.
ويشمل جدول اختبارات الأسبوع الحالي مواد اللغة الإنجليزية غداً الاثنين، بينما يحصل الطلاب على راحة يوم الثلاثاء قبل استئناف الاختبارات مجدداً بمادتي مادتي الفيزياء والتربية الإسلامية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، على أن تختتم الاختبارات السبت المقبل، بمادة العلوم الاجتماعية.
وكان مديرو مدراس بالمرحلة الثانوية قد أكدوا لـ «العرب»، الخميس الماضي، عقب انتهاء امتحان مادة الأحياء، بدء أعمال تعقيم وتطهير مقار لجان الامتحان، ومراجعة الإجراءات الاحترازية المطبقة خلال الاختبارات، حرصاً على السلامة العامة، لافتين إلى أن الطلاب تحلوا بالمسؤولية كاملة خلال الأسبوع الأول من الاختبارات، عبر الالتزام بالتدابير الاحترازية.
وأكدوا عدم رصد أي شكاوى من الطلاب فيما يتعلق بأسئلة الاختبارات خلال الأسبوع الأول.
وتوقع مديرو المدارس، ارتفاع نتائج الطلاب في هذه المواد، التي اتسمت بالسهولة الشديدة وخلوها من التعقيد. وأكدوا أن الطلاب أمامهم فرصة كبيرة، لتعويض ما خسروه من درجات، في امتحانات الفصل الدراسي الأول.
وقالوا: «إن الزمن المخصص للاختبارات جرى اختصاره إلى النصف، وإن الامتحانات جاءت في مصلحة الطلاب بعد اختصار المناهج الدراسية، وإنها جاءت في متناول الطلاب، عدا جزئيات محدودة لقياس الفروق الفردية بين الطلاب».
وكانت وزارة التعليم والتعليم العالي قد اتخذت الإجراءات الاحترازية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة والتخصصية للعام الأكاديمي الحالي.
وتقرر تصحيح أوراق الاختبارات وفق جدولها المعلن عنه، والإعلان عن النتائج من خلال موقع الوزارة بعد اعتمادها من قبل سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، كما سيتم استلام الشهادات في المدارس للطلبة، وكذا إخطارهم بموعد الاستلام برسالة نصية.
وكانت وزارة التعليم والتعليم العالي قد نشرت فيديو توعوياً عبر حسابها بموقع «تويتر»، يوضّح الإجراءات المتخذة لتأمين سلامة طلاب الثانوية العامة والتخصصية خلال اختبارات الفصل الدراسي الثاني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.