الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
11:01 ص بتوقيت الدوحة

كُتّاب وإعلاميون: الحصار أطلق المواهب في مختلف المجالات

الدوحة - العرب

الأحد، 07 يونيو 2020
كُتّاب وإعلاميون: الحصار أطلق المواهب في مختلف المجالات
كُتّاب وإعلاميون: الحصار أطلق المواهب في مختلف المجالات
عقد الملتقى القطري للمؤلفين، جلسة خاصة في الذكرى الثالثة للحصار الجائر على دولة قطر، استضاف خلالها كلاً من: الإعلامي خالد الزيارة، والإعلامي صالح غريب، والكاتب جابر الكعبي، وأدارت الجلسة التي تمّ بثّها عبر قناة الملتقى على «يوتيوب» الإعلامية القطرية هند المهندي.
واعتبر الزيارة أن هذه المناسبة ذكرى تستحق الاحتفال بالانتصار والصمود والانطلاق إلى الأمام والتقدم في المجالات كافة، والنجاحات التي تحققت في فترة قصيرة من الزمن.
وتحدث الزيارة في هذه المناسبة عن كتابيه اللذين كان قد أصدرهما إبان الحصار، واللذين تناولا الأبعاد السياسية والاجتماعية له، حيث سعى من خلالهما إلى توثيق مرحلة تاريخية فاصلة في التاريخ القطري، ليكونا مصدراً ترجع إليه الأجيال القادمة.
كما تحدث عن مؤلفه «حصار قطر: توجعات من الزمن الآني».
من جهتها، أكدت هند المهندي، أن الشعب القطري تمكّن من تحويل المحنة إلى منحة، وانتصر على الحصار، وتمكنت قطر من إثبات نجاحها وإنجازاتها التي يفخر بها كل القطريين والمقيمين على أرض قطر، داعية إلى ضرورة المحافظة على الإنجازات التي حققتها، لأنها ستكون الإرث الذي سترثه الأجيال القادمة، الذين دورهم أن يستلموا المشعل ويكملوا طريق النجاح والعز.
من جانبه، أكد صالح غريب مدير البرامج بالملتقى، على ضرورة تجاوز العثرات والنظر إلى المستقبل، معتبراً أن الكتّاب القطريين والمقيمين لم يقصّروا في التوثيق لهذه المرحلة التاريخية، إذ صدر العديد من المؤلفات في هذا الصدد، وذكر مجموعة كبيرة من الكتّاب الذي ألّفوا كتباً تناولت الحصار من زوايا مختلفة، معتبراً أن الحصار كان مصدر إلهام للعديد من المبدعين، مشيراً إلى أن الشعب القطري تمكن من تجاوز هذه الحادثة بسرعة.
كما قال جابر الكعبي، إن الحصار كان له العديد من الإيجابيات رغم بعض السلبيات، حيث إن الحصار استفزّ العديد من المواطنين، وحرّك فيهم المواهب والقدرات الكامنة التي كانت مخفية، إذ كان الحصار فرصة لعودة العديد من الوجوه الإعلامية المهمة، التي كانت قد اختفت من المشهد الإعلامي، كما هيّأ الأرضية لتبادل الآراء والنقاش الحضاري الذي كشف وعي الشعب ورقيه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.