الأحد 14 ذو القعدة / 05 يوليو 2020
07:30 ص بتوقيت الدوحة

تدشين «أسبوع النزاهة في الرياضة» خلال سبتمبر

الدوحة - العرب

الأحد، 07 يونيو 2020
تدشين «أسبوع النزاهة في الرياضة» 
خلال سبتمبر
تدشين «أسبوع النزاهة في الرياضة» خلال سبتمبر
أطلقت المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) بادرة عالمية جديدة هي «أسبوع النزاهة الرياضية»، ستقام للمرة الأولى بين 7-11 سبتمبر المقبل.
وتهدف المبادرة لترويج وتنفيذ أعلى معايير النزاهة على كل المستويات في قطاع الرياضة، وذلك بمشاركة جميع المنتسبين للرياضة من قادة ووزراء ورؤساء اتحادات رياضية ولجان أولمبية وخبراء ومتخصصين، على نحو يشكل منصة تفاعلية فاعلة لرفع وتيرة الوعي حول التحديات الماثلة التي تواجه الرياضة العالمية وتساهم في دفع مسيرة العمل الجماعي.
وأوضح إيمانويل ميديرويس الرئيس التنفيذي للمنظمة (سيغا) أن الحدث سيقام في كل أرجاء العالم في سبتمبر من كل عام.
ونسبة للظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب تفشي جائحة «كورونا»، وتوقف حركة الطيران الدولية، فإن النسخة الأولى من المبادرة العالمية ستقام على منصة رقمية.
وعلق محمد بن حنزاب نائب رئيس مجلس إدارة «سيغا» على إطلاق المبادرة بالقول، إن النزاهة أصبحت قضية مهمة في الرياضة العالمية. وتابع: «سيكون أسبوع النزاهة في الرياضة» في نسخته الأولى بمثابة مؤتمر على منصة رقمية يجمع قادة الرياضة العالمية والمتخصصين في النزاهة في الرياضة وكل من يرغب في رؤية الرياضة وهي تحكم وتدار بأعلى المعايير العالمية».
وأضاف: المبادرة جاءت في وقتها لتحقيق التواصل بين كبار التنفيذيين والقادة وصناع القرار والمفكرين والمؤسسات الراعية والإعلام والأبطال الرياضيين والمعيين بالنزاهة الرياضية، وفي ظل المستجدات الحالية في العالم، نتطلع لأن يصبح «أسبوع النزاهة الرياضية» المنصة المثالية للتباحث والنقاش حول كل محاور ملف النزاهة في الرياضة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.