الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
09:37 ص بتوقيت الدوحة

ألقى الضوء على الطّفرة التي حقّقها خلال الـ 15 عاماً الأخيرة

الأنصاري يُطلع اتحادات وسط وجنوب آسيا على التجربة القطرية

الدوحة - العرب

الأحد، 07 يونيو 2020
الأنصاري يُطلع اتحادات وسط وجنوب آسيا على التجربة القطرية
الأنصاري يُطلع اتحادات وسط وجنوب آسيا على التجربة القطرية
اختتم أمس الأول مؤتمر الأمناء العامين للاتحادات الوطنية في منطقتي جنوب ووسط قارة آسيا، الذي أقامه الاتحاد الآسيوي عبر تقنية الفيديو، من أجل الاطلاع على خطط ومشاريع وتجارب الاتحادات الوطنية في المنطقتين والإجراءات التي تقوم باتخاذها للتطوير، وغير ذلك من المواضيع التي تهمّ كرة القدم في القارة الصفراء.
وشارك منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم في المؤتمر بطلب من الاتحاد الآسيوي، لتقديم عرض عن التجربة القطرية، وأهم الإنجازات التي حققها الاتحاد، والاستراتيجية التي يعمل من خلالها ليكون أحد أهم الاتحادات في القارة.
وكشف منصور الأنصاري بأنه قام بعرض التجربة القطرية وما خطته من خطوات إيجابية، وكذلك تطرّق إلى منظومة عمل الاتحاد القطري لكرة القدم والإنجازات التي حققتها والطفرة التي وصلت إليها خلال الـ 15 عاماً الأخيرة. كما تحدث عن هيكلة النشاط الكروي في قطر من دوري النجوم إلى الفئات السنية والعمل الذي يقوم به الاتحاد لتطويرها، وكذلك عن الأندية واللجنة العليا للمشاريع والإرث و«أسباير»، باعتبارهم شركاء مهمين ويشكلون مع الاتحاد منظومة عمل كرة القدم.
وقال منصور الأنصاري إنه في حديثه أمام الأمناء العامين لاتحادات جنوب ووسط القارة، قام بإلقاء الضوء على العمل الكبير الذي تقوم به الأندية القطرية وخططها التطويرية وتطبيقها لمعايير الترخيص. وتطرق الحديث أيضاً إلى إدارات الاتحادات المختلفة ومنها الحكام والتطوير.
وأكد الأنصاري أن ما تحقق للكرة القطرية من إنجازات خلال الفترة الماضية يعتبر نتاج عمل كبير يقوم به اتحاد الكرة وشركاؤه، وهو ما جعل الدوري القطري أحد أفضل ثلاثة دوريات في القارة، كما أن الاتحاد القطري أحد ثلاثة اتحادات في آسيا لديها برامج خاصة لتدريب المدربين معتمدة وموثقة من الاتحاد الآسيوي.
وأوضح الأنصاري أن الاتحاد القطري لديه طموحات كبيرة ويسعى إلى تعزيز ما تحقق من إنجازات بما يملكه من رؤى وخطط استراتيجية مستقبلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.