السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
07:02 ص بتوقيت الدوحة

إغلاق فرع لعلامة تجارية شهيرة بأحد مراكز التسوق لمخالفته قرارات وزارة التجارة والصناعة

الدوحة - سامح صادق

الخميس، 04 يونيو 2020
قرية بروة
قرية بروة
أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاق فرع لعلامة شهيرة بأحد المجمعات التجارية لمخالفته قرارات وزارة التجارة والصناعة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا.

وذكرت أن سبب إغلاق فرع سنتربوينت الكائن في مدينة بروة الوكرة لمدة 15 يوم قابلة للتجديد يعود لقيام المحل المذكور بمخالفة بإغلاق المحلات بيع التجزئة في المجمعات التجارية ومراكز التسوق".

وقالت "التجارة والصناعة" عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الوزارة تغلق سنتربوسنت الكائن في مدينة بروة الوكرة لمدة 15 يوم قابلة للتجديد وذلك بسبب القيام بمخالفة بإغلاق المحلات بيع التجزئة في المجمعات التجارية ومراكز التسوق التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا للمحافظة على الصحة العامة.



وفي سياق متصل أعلنت الوزارة تعديل ساعات العمل بالمحلات التجارية بناء على قرار مجلس الوزراء بداية من اليوم الخميس لتكون من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في دولة قطر.

واستثنت "التجارة والصناعة" بعض القطاعات من قرار الإغلاق ومنها قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية ويشمل منافذ بيع المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية والتموينية «المجمعات التجارية ومحال السوبر ماركت والبقالات» ومحال بيع الخضروات والفواكه والمطاعم للعمل بتوصيل الطلبات والطلبات الخارجية فقط والمخابز.

كما شمل الاستثناء قطاع الصحة ويشمل الصيدليات وفق القرارات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة، وقطاع السيارات ويشمل محطات البترول وورش صيانة السيارات التابعة للوكالات.وتشترط وزارة التجارة على كافة الشركات والأنشطة التجارية والخدمية الالتزام التام بسياسات وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة العامة بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها في مكان العمل وسكن العمال لحمايتهم والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الأربعاء تخفيف وتعديل بعض الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمكافحة وباء كورونا، وقرر ما يلي:
أولاً - تعديل قراره الصادر بشأن تحديد ساعات العمل للعاملين في القطاع الخاص المتواجدين بمقر عملهم لتكون ما بين الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة مساء.
ثانياً - تعديل قراره الصادر بشأن ممارسة الرياضة، لتتم ممارستها دون اشتراط أن تكون في المناطق القريبة لمنطقة السكن، ودون اشتراط ارتداء الكمامات، مع مراعاة تجنب التجمعات أثناء ممارسة الرياضة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، من ترك المسافة الآمنة التي لا تقل عن ثلاثة أمتار.
ثالثاً - تعديل قراره الصادر بشأن إلزام جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج والانتقال بعدم تواجد أكثر من شخصين في المركبة، ليكون الإلزام بعدم تواجد أكثر من أربعة أشخاص في المركبة بما فيهم سائق المركبة، ويستثنى من ذلك العائلات عند الخروج والانتقال بالمركبات.
رابعاً - استمرار العمل بما تقرر بشأن خفض عدد الأشخاص الذين يتم نقلهم بواسطة الحافلات إلى نصف السعة الاستيعابية للحافلة، مع اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.