الأحد 21 ذو القعدة / 12 يوليو 2020
11:14 م بتوقيت الدوحة

قطر مرشّحة لاستضافة المباريات التي تمّ تحديد مواعيدها

رسمياً.. استكمال «أبطال آسيا» بنظام التجمّع

الدوحة - العرب

الخميس، 04 يونيو 2020
رسمياً.. استكمال «أبطال آسيا» بنظام التجمّع
رسمياً.. استكمال «أبطال آسيا» بنظام التجمّع
اتفقت الاتحادات الوطنية الأعضاء على مواعيد وآلية استكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين، عُقدا أمس عن بعد، بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
شارك في الاجتماعات الاتحادات الوطنية في كلّ من قطر وإيران والعراق والسعودية وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا، بالإضافة إلى أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا. ومثّل الاتحاد القطري في الاجتماع هاني طالب بلان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، وأحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بالمؤسسة.
وبعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من الخيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية، التي من المقرّر أن تقام في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل.
وتم خلال الاجتماع تقديم اقتراح لاستئناف بقية دور المجموعات ودور الـ 16 خلال الفترة من 14-29 سبتمبر المقبل بنظام التجمّع، على أن تُقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة، لتُلعب مباريات ثمن النهائي يوم 4 نوفمبر، ونصف النهائي يوم 25 من الشهر ذاته، وتُختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم 5 ديسمبر.
وأكد الاتحاد أنه، وبعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية بين مختلف مناطق القارة، تم الاتفاق على إقامة دور المجموعات بنظام التجمع، باعتبار أن توفير الاحترازات الصحية الواجب اتباعها سيكون أسهل.
وتُعتبر قطر على رأس الدول المرشّحة لاستضافة مباريات المجموعات عن منطقة غرب القارة، لتوافر كل الإمكانيات المطلوبة.
على صعيد آخر، يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتواصل المستمر مع جميع الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولات، سواء على مستوى الأندية أم الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم وكأس آسيا وبطولتي آسيا للناشئين تحت 16 عاماً، وللشباب تحت 19 عاماً، وبطولة آسيا لكرة الصالات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.